Advertise here

منتدى في فرنسا عرض لطرق إدخال المنتجات اللبنانية الى سوقها

02 تموز 2021 20:23:11

نظمت سفارة لبنان في فرنسا، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة باريس ومحافظة إيل دو فرانس وغرفة التجارة والصناعة اللبنانية - الفرنسية، منتدى افتراضيا عرض طرق إدخال المنتجات اللبنانية السوق الفرنسية وركز على جودتها العالية، وأعلنت خلاله شركة Carrefour في فرنسا أن "المنتجات الغذائية اللبنانية سوف تكون متوافرة في متاجرها إبتداء من منتصف فصل الصيف الحالي".

افتتح المنتدى سفير لبنان في فرنسا رامي عدوان، وأدار النقاش البروفيسور الجامعي المسؤول في جامعة NEOMA لإدارة الأعمال عن برنامج الماجستير لتطوير الأعمال الدولية الدكتورآلان بروتان، الذي سيشرف خلال العام الجامعي المقبل على برنامج تدريس مخصص لقطاع الصناعة الغذائية في لبنان.

وتحدثت الملحقة الاقتصادية في السفارة رشال علم الدين عن "وضع قطاع الصناعة الغذائية في لبنان وتأثيراته على الاقتصاد اللبناني والمزايا التنافسية لهذا القطاع".

وكانت كلمات لممثلين عن Carrefour وجمعية المصانع الغذائية في فرنسا ANIA وكبار الموزعين والمستوردين في فرنسا.

وأعلنت سفارة لبنان في فرنسا ببيان أن "هذا اللقاء أقيم بمشاركة فرنسية واسعة وهدف إلى مواجهة التحديات الراهنة واقتناص الفرص التجارية لزيادة التصدير من خلال نسج علاقات عمل بين مصنعين لبنانيين للمنتجات الغذائية من جهة، ومستوردين وموزعين في فرنسا من جهة أخرى، وذلك بحضور ومشاركة أبرز المحال التجارية الكبرى".

وأشارت إلى أن "المنتدى تطرق إلى أحدث الطرق التسويقية لإدخال المنتجات اللبنانية السوق الفرنسية، وتم عرض عدد من الصناعات الغذائية الواعدة، بالتعاون مع جمعية الصناعيين اللبنانيين ومشروع BIEEL ومؤسسةQOOT . كما تم التركيز على الجودة العالية للمنتجات اللبنانية ومميزاتها وأحدث الابتكارات لتطويرها من أجل زيادة قدرتها التنافسية وإرضاء متطلبات الأسواق العالمية".

ولفتت إلى أن "المنتدى اختتم بالإعلان عن تنظيم لقاء ثان لدعم قطاع الصناعات الغذائية سيخصص لمقاربة مسألة الاستثمار في هذا القطاع الواعد".