ندوة حول صحة المسنين النفسية والجسدية لـ "النسائي التقدمي – السريرة"

الأنباء |

لتسليط الضوء على صحة المسن النفسية والجسدية، نظم الإتحاد النسائي التقدمي _ هيئة منطقة البقاع الجنوبي فرع السريرة، بالتعاون مع مركز الخدمات الانمائية في جزين، ندوة بعنوان "صحة كبارنا" بإشراف مديرة المركز كلودين أسعد، وبحضور السيدة سيرين عازار عقيلة النائب ابراهيم عازار، رئيسة رابطة سيدات الجديدة بقعاتا رانيا الفطايري، رئيسة رابطة سيدات الخريبة _ الشوف نورا حمادة الاشقر، مدير فرع السريرة في الحزب التقدمي الاشتراكي سمير كيوان، رئيس دائرة التعليم المهني في صيدا سمير محمود، الدكتور إياد ابو مهدي، مختار البلدة حافظ كيوان وعدد من سيدات جزين واهالي البلدة والجوار.


استهلت عريفة الحفل وعد محمود مرود الكلام عن دور الأم الفعال في التربية وبناء المجتمع وكلمة شكر وتقدير ومعايدة للأمهات.
ثم كانت كلمة لمديرة فرع الاتحاد في السريرة أميرة كيوان نوّهت خلالها بدور الإتحاد الذي أخذ على عاتقة عدة أهداف ساعياً لتحقيقها. ومن ثم قدمت السيدة أسعد ندوة سلطت خلالها الضوء على صحة المسنين النفسية والجسدية واساليب رعايتهم، وكانت مشاركة لنائبة مديرة فرع السريرة الممرضة مارسيل محمود قدمت خلالها بعض الإرشادات في الاسعافات الأولية.


واختتم اللقاء بتقديم درع تقديري لأكبر معمرة في البلدة الشيخة تميمة كيوان وآخر للسيدة أسعد من قبل سيدات الاتحاد، بالاضافة الى هدايا رمزية للأمهات المشاركات.