الأسمر: لرفع الدعم بالترافق مع إقرار البطاقة التمويلية ورفع عدد المستفيدين منها إلى المليون مواطن

28 حزيران 2021 18:06:34

إستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب في السرايا الحكومية، رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر على رأس وفد ضم: حسن فقيه، سعد الدين حميدي صقر، أكرم عربي، علي طاهر ياسين، بحضور مستشار رئيس الحكومة حسين قعفراني.

بعد اللقاء قال الأسمر: "زيارتنا اليوم إلى دولة الرئيس تأتي في ظل الإنهيار الحاصل، وفي ظل مطالبة بعض الجهات بزيادة الأسعار على الدواء والمواد الغذائية وغيرها. طالبنا بتصحيح الأجور للعمال عبر زيادة الحد الأدنى وزيادة بدل النقل والتعويضات العائلية والمنح المدرسية، وعلى أساسها سندعو الى انعقاد لجنة المؤشر للمباشرة بالحوار حول ذلك".

أضاف: "كما بحثنا مع دولة الرئيس في قضية أموال المودعين وفي حماية الضمان الاجتماعي وتعاونية الموظفين كي يتمكنوا من أداء واجبهم كاملا في هذه الظروف الصعبة وزيادة تقديماتهم بالإستشفاء والطبابة لأن المواطن اليوم يدفع فروقات كثيرة عند دخوله إلى المستشفى، تتراوح ما بين الـ15 والـ 20 مليون ليرة".

وتابع: "بحثنا مع الرئيس دياب أيضا، في ضرورة تأليف حكومة إنقاذ حيث أكد لنا إصراره على حاجة البلد لتشكيل حكومة. وتداولنا أيضا في موضوع المنصات السوداء المتناغمة التي تتسبب بارتفاع الأسعار بصورة عشوائية، وأكد دولته على توجيهاته للوزراء المعنيين لا سيما الداخلية والاقتصاد، لتشديد المراقبة على السلع. وفي أزمة المحروقات وعد الرئيس بجدول جديد لتسعيرة المحروقات لحل الأزمة المتفاقمة. وشددنا على أن يكون رفع الدعم مترافقا مع إقرار البطاقة التمويلية وأن تأخذ مجراها إلى التنفيذ على أن يتم رفع عدد المستفيدين منها إلى المليون مواطن، مع رفضنا للشروط التي تضاف عليها. ومع عودة المغتربين إلى لبنان تمنينا أخذ الإجراءات اللازمة لتخفيف الإزدحام في المطار".