Advertise here

النائب جنبلاط التقى وفودًا في المختارة مؤكدًا دعم الشباب

26 حزيران 2021 16:46:41 - آخر تحديث: 28 حزيران 2021 13:33:26

التقى رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط في قصر المختارة السبت، عددًا من الوفود الأهلية والبلدية وشخصيات، تابع معها قضايا ومواضيع معيشية واجتماعية وخدماتية عامة. بحضور النواب، أكرم شهيب، الدكتور بلال عبدالله، فيصل الصايغ، هادي ابو الحسن، وائل ابو فاعور، النائب السابق علاء الدين ترو، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.
  
 وفي هذا السياق عرض فريق "Chill-Lit" المشارك في مسابقة   "Hult Prize" العالمية للإبتكار في لندن للنائب جنبلاط نجاحه بلوغ المرحلة الإقليمية بعد إجتيازه المراحل السابقة، وهو الفريق الوطني الوحيد الذي وصل إلى هذه المرحلة الذي يضم، سولين كرباج، غنوة ابو ذياب، زينة حسام الدين، حيث يقدّمنّ طرحا وحلولا لمشكلات تواجه المجتمع، الى جانب خلق فرص للطلاب الجامعيين من أجل تطوير قدراتهم في سوق ريادة الأعمال، ويتضمن تقديم مجسّم لتسخين أو تبريد الطعام بعملية كيميائية دون إستخدام الطاقة الكهربائية وبتكلفة زهيدة وصديق للبيئة. وشكر الوفد للنائب جنبلاط دعمه الدائم للشباب ووقوفه الى جانبه تعلما وريادة وتبنّي لقضاياهم.
 
 بدوره هنأ النائب جنبلاط الوفد على "بلوغ المراحل المتقدمة في المسابقة العالمية للاختراعات، والذي كما يمثّل الشوف فإنما يمثّل ايضا الشباب المبدع والمثقف في كل الجبل ولبنان". معلنا "دعم الفريق في مشاركته في المسابقة، ضمن خطته دعم وتقوية القدرات الشبابية على مختلف المستويات".
 
  كذلك التقى جنبلاط وفدا من المجموعة الإعلامية، الثائر، والمغرّد، وغدي نيوز، وجمعية غدي، ضم رئيس مجلس ادارة المجموعة الحاكم السابق لأندية الليونز في المنطقة 351 (لبنان، الأردن، العراق، فلسطين) ورئيس جمعية غدي فادي غانم، ورئيس تحرير موقعي الثائر، والمغرد، اكرم كمال سريوي، ونائب رئيس جمعية غدي ميشال حسون، وعضو الهيئة الادارية أنطوان بطرس. وبحث الوفد مع النائب جنبلاط شؤونا إعلامية وتنموية. وتحدث كل من غانم وسريوي، فشكرا النائب جنبلاط على الاستقبال، وثمّنا مواقفه الوطنية، وعرضا لنشاطات المجموعة الإعلامية والنشاطات التنموية خاصة في منطقة الجبل، كما عرضا لأهمية دور الجمعيات الأهلية والبلديات وضرورة تفعيل عملها ضمن معايير الرقابة الذاتية والشفافية والحرص على المصلحة العامة. الى جانب دور وسائل الإعلام الوطني والتوعوي والثقافي، وضرورة تنظيم القطاع خاصة الإعلام الإلكتروني.

 وقدّم غانم للنائب جنبلاط درع "الثائر" كعربون محبة وتقدير، كما قدم سريوي كتابه وهو رسالة ماجستير منقّحة بعنوان "قانون الانتخاب اللبناني بين الطائفية والمساواة"، ووجّه الوفد له دعوة زيارته عندما تسمح الظروف.
 
والتقى النائب جنبلاط كذلك، الهيئة الادارية الجديدة لرابطة مخاتير الشوف برئاسة جوزيف القزي، ونائب الرئيس غسان ملاّك، وعضو مجلس ادارة الصندوق التعاوني صلاح كرامة، ووضع الوفد النائب جنبلاط بصورة اوضاع المختارين في ظل الظروف الراهنة. ومختار شارون الشيخ يوسف الصايغ. ووفودا من مجالس بلدية من بلدة مشمش في عكار برئاسة محمد علي برّي، ومن حاصبيا برئاسة رئيس البلدية لبيب الحمرا، وسبلين برئاسة محمد يونس، وبعقلين برئاسة عبدالله الغصيني، ورئيسي اتحادي بلديات الشوف الاعلى روجيه العشي، والسويجاني يحيى ابو كروم، ناقش معها حاجتها الخدماتية والانمائية واوضاع القرى والبلدات والمهام الملقاة عليها.
  
 كما التقى جنبلاط وفدا اهليا من بلدة بنواتي في جزين برئاسة رئيس البلدية السابق نبيل مراد، عرض له قضايا خدماتية ملحّة، ووفدا من عائلة صوّان من بلدة يونين في بعلبك-الهرمل، ومن رابطة آل الربيع في الزعرورية.
  
والتقى النائب جنبلاط وفدا اهليا من بلدة مزرعة الشوف، ضم رؤساء البلدية، وجمعية التعاضد الاجتماعي، ونادي التعاضد الرياضي، ورابطة آل البعيني، وفاعليات. وتحدثت باسمه رئيسة مصلحة التدقيق والاسترداد في وزارة المالية رنا ابو كروم ذبيان شاكرة، ونقلت تقدير الاهالي الكبير للنائب جنبلاط اهتمامه وجهوده في مواجهة الاوضاع الصحية والاقتصادية والاجتماعية التي تلقي بثقلها على المواطنين على كافة مستويات الصمود، ووفدا من مشايخ وفاعليات من بلدة الخلوات تحدث باسمهم الشيخين سامي ابي فاعور، وأحمد ابو سعد، ووفدا من "تجمّع وحدة طلاب لبنان" برئاسة وليد ابو شهلا لدعم ومساعدة الطلاّب.