Advertise here

نادي الصفاء يحتفل بعيده الثمانين برعاية وحضور تيمور جنبلاط

31 آذار 2019 16:17:00 - آخر تحديث: 31 آذار 2019 16:57:31

أقام نادي الصفاء الرياضي حفل عشاء بمناسبة عيده الثمانين  في "L’heritage resort & suites" في عين الرمانة- عاليه برعاية وحضور رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، رئيس نادي الصفاء الدكتور غازي الشعار، محافظ بيروت القاضي زياد شبيب ممثلا بمستشاره يوسف برجاوي، أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني بكرة القدم وائل شهيب، مدراء عامون، رؤساء بلديات واتحادات، ممثلي الاندية والجمعيات، وكلاء الداخلية في الحزب التقدمي الاشتراكي، فعاليات سياسية، حزبية واجتماعية، وعدد كبير من أهل الصحافة والإعلام.

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ثم رحّبت عريفة الحفل الاعلامية فاتن أبي فرج بالحضور متحدثة عن تاريخ النادي "منذ ثمانين عاماً أسّست مجموعةٌ من شبابٍ عابرين للمناطق فريق كرة قدم تحوّل مع الوقت لعائلةٍ ونادٍ كبيرٍ كان هو الملجأ لجميع اللبنانيين عندما عصفت رياح التّفرقة والشرذمة والطائفية، وعندما قُرعت طبولِ الحرب الأهلية".

وتابعت "طوال ثمانين عاماً كان الصّفاء ولا يزال حاضناً للجميع بملعبهِ الصغير وقلبه الأكبر، واليوم نلتقي جميعاً لنحتفل بهذه المدرسة الكروية العريقة التي خرّجت أهم اللاعبين والمحترفين على مر التاريخ".

وذكرت أبي فرج في كلمتها أن الصفاء أقوى من كل الظروف التي عصفت به "في الموسم الماضي راهن كثيرون على انهيار الصفاء وسقوطِه الى الدرجة الثانية.. لكنه أثبت أنه يمرض ولا يموت وأنه الرقم الأصعب على الساحة الكروية اللبنانية".

وأكدت أن عائلة الصفاء كلها ثقة بأن هذا الوضع الذي يمر به النادي مجرّد غيمةَ صيفٍ عابرة والصفاء سيعود بقيادة إدارته الحكيمة على رأسها الدكتور غازي الشعار.

وتم عرض فيلم قصير خلال الحفل يحكي انجازات وتاريخ نادي الصفاء الرياضي.

ثم ألقى الشعار كلمة جاء فيها "نجتمع اليوم كلّنا تحت رعاية رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط دعماً واحتضاناً لنادي الصفاء العريق هذا النادي الذي تحدى كل الظروف القاهرة يعيد استجماع طاقته للنهوض".

وتطرق الشعار في حديثه عن أهمية الرياضة في ظل الآفات التي تضرب مجتمعنا "لا شيء سهل التحديات كبيرة لكن الاصرار والارادة كبيرين ايضا وتبقى الرياضة هي البديل ومتنفس الشباب الذي يتعرض لمغريات الادمان والضياع، حين يبلغ الفقر  بلد فهو يضرب كل مناطقه بلا تفرقة وحين تروّج المخدرات بين الشباب فهي تروّج بينهم بلا تفرقة وحين يعم اليأس ويصوّر الاحباط يوميا في نشرات الاخبار ووسائل التواصل كافة فهو يسوّق لنا جميعاً من دون تفرقة. فعدوّنا واحد، عدونا الانحراف واليأس والتقوقع".

واستعرض الشعار بلمحة سريعة عن تاريخ نادي الصفاء الذي تأسس عام 1933 "نحتفل اليوم بعيد الصفاء الـ80 عميد الاندية اللبنانية، تأهل الى مصاف اندية الدرجة الاولى في ختام الموسم 1961 - 1962".

واستكمل "بطل لبنان اربع مرات، وصيف بطل لبنان ثلاث مرات، بطل الدوري اللبناني مرتين، وصيف الدوري اللبناني 7 مرات، بطل كأس مدينة عاليه 3 مرات، بطل كأس الاضحى مرتين، بطل كأس 16 آذار مرتين، بطل كأس الشهيد معروف سعد مرة، ومثل لبنان في كأس الاتحاد الاسيوي اربع مرات ووصل مرة فيها الى النهائي".

وتحدث الشعار عن التحضيرات للموسم الجديد "العمل على نشر اكاديميات رياضية بإسم نادي الصفاء في جميع المناطق، وستضم هذه الاكاديميات مختلف الفئات العمرية وغايتها رصد واستقطاب المواهب والعمل على صقلها ضمن اطار النادي".

واضاف "العمل على التعاقد مع لاعبين اجانب ولاعبين محليين من المستوى المطلوب.

وختم الشعار حديثه قائلا:ً "لا يكفي ان نقول لشبابنا لا تنحرفوا ولا تفعلوا هذا ولا ذاك، انما علينا ان نؤمن لهم البديل وهو ما نعمل له وما نتوقع منكم مساندتنا به".

كما ألقى الشاعر الكبير طليع حمدان قصيدة من أجمل ما كتب مخاطباً بها صاحب الرعاية النائب تيمور جنبلاط".

وسلّمت الهيئة الإدارية في نادي الصفاء درعاً تكريمياً للنائب جنبلاط كعربون وفاء وتقدير على رعايته ودعمه للنادي.

وفي السياق عينه، كرّمت إدارة النادي عدد من الفعاليات تقديراً لدعمهم ووقوفهم الى جانب الصفاء.
 
وأحيا السهرة المؤلف الموسيقي وعازف الغيتار جهاد وهبة وفرقته الموسيقية.