Advertise here

عبدالله لـ"الأنباء": مساعي التشكيل متوقفة عند الأنانيات

04 حزيران 2021 08:15:58 - آخر تحديث: 04 حزيران 2021 08:52:23

لفت عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله إلى أن "مساعي التشكيل متوقفة عند الأنانيات والحسابات الخاطئة لدى البعض، خارج إطار مصلحة لبنان وأنين الناس وقهرهم". وقال عبدالله لـ "الأنباء" الإلكترونية إن "كل المساعي فشلت لأنه جرى اتباع نهج المحاصصة"، مضيفاً: "على الرغم من فشل المساعي فإن مبادرة الرئيس بري ما زالت قائمة ولا يزال يحاول تدوير الزوايا ونحن نساعده. لكن يتضح من السقوف العالية أن العقدة لا تزال عالقة عند حسابات كل فريق، وهذا يمعن أكثر بقرب الإنهيار الشامل".

وفي الشأن المعيشي والمالي، اعتبر عبدالله أنه "للأسف لغة الأرقام الضائعة في البلد هي السائدة، والرقم أصبح وجهة نظر، وكل هذه الإجراءات لم تعد تريح أحد. لذا يجب مصارحة الناس، فمصرف لبنان من جهته يطالب السلطة بإجراءات، وفي الوقت نفسه يمارس لعبة شراء الوقت، وفي ظل انتظار قرارات السلطة خسرنا سبعة مليارات دولار في سنة".

أما وفي سياق آخر، كتب عبدالله عبر "تويتر": المبادرة الذهبية التي اعطيت لمؤسسة عين وزين من قبل إتحاد المستشفيات العربية من أصل عشرة مستشفيات في العالم العربي لدورها في مواجهة جائحة كورونا، هي وسام على صدر إدارة المؤسسة وأطبائها والجهاز التمريضي والطبي المساعد فيها، وللقيادة الوطنية التي ساندتها. 
سبلين الحكومي شقيق عين وزين".