Advertise here

شراكة بين بنك "سوسييته جنرال- لبنان" و"مؤسّسة التمويل الدوليّة"

19 كانون الأول 2018 15:42:51

 وقّع بنك "سوسييته جنرال – لبنان" اتفاق شراكة مع مؤسّسة التمويل الدوليّة (عضو مجموعة البنك الدولي)، تقوم بموجبه المؤسسة بتوفير 100 مليون دولار من التسهيلات للمصرف، لتعزيز حصول الشركات الصغيرة والمتوسّطة الحجم على التمويل والمساعدة في تطوير المناخ التمويلي.

ويتألف تمويل المؤسّسة الدوليّة من جزءين: الأول قرض بقيمة 57.16 مليون دولار من حساب مؤسّسة التمويل الدوليّة، والثاني بقيمة 42.84 مليون دولار تحركّها المؤسسة من خلال برنامج حافظة الإقراض المشترك (MCPP)  التابع لها.

كذلك سيعمل الفريق الاستشاري لمؤسّسة التمويل الدوليّة مع SGBL لمساعدته في تعزيز قدرته على تمويل مشاريع مرتبطة بتغيّر المناخ والمساعدة في التخفيف من وطأته.

وتعقيباً على ذلك، أعلن رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك سوسييته جنرال – لبنان أنطون صحناوي أن "من خلال تسهيلات التمويل الطويلة الأجل التي تقدّمها مؤسّسة التمويل الدوليّة، سيتمكّن المصرف من دعم استراتيجية نموّه وخدمة احتياجات زبائنه بأفضل الطرق، وذلك من خلال توسيع آجال استحقاق المنتجات التي يقدّمها، ما يساهم في تعزيز اقتصاد بلدنا".

من جهته، قال المدير الاقليمي لمؤسّسة التمويل الدوليّة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مؤيّد مخلوف: يرتكز عملنا في لبنان على تعزيز القطاع المالي من خلال تمويل المشاريع الصغيرة والمساعدة في دعم قطاعي المعرفة والابتكار. إنّ SGBL شريك لمؤسّسة التمويل الدوليّة على المدى الطويل، ونأمل أن نتمكّن سويّاً من المساهمة في سدّ فجوات التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وللتغيّر المناخي المتزايد.