سعيد تحاضر في المتن تحت عنوان شيخوخة ناشطة = شباب جديد

الأنباء |

تحت عنوان " شيخوخة ناشطة = شباب جديد"، نظّم الإتحاد النسائي التقدمي، هيئة منطقة المتن -فرع رأس المتن، بالتعاون مع جمعية أهل وحبايب في مركزها في الخريبة، لقاءً تفاعلياً قدمتة رئيسة الإتحاد النسائي التقدمي منال سعيد الحوراني بصفتها خبيرة في شؤون كبار السن وعضو استشاري  في الهيئة الوطنية الدائمة لشؤون كبار السن، وحضره مسؤولة هيئة منطقة المتن ربى مكارم وأعضاء الهيئة، ممثل وكيل داخلية المتن الأعلى في الحزب التقدمي الإشتراكي المعتمد عدنان البنا، مدير فرع الخريبة في الحزب فرحان البنا، مديرة ثانوية قرنايل  الرسمية لينا هلال، رئيسة جمعية أهل وحبايب إلهام البنا وأعضاء الجمعية، ممثلو الجمعيات الأهلية والنسائية، هيئات تربوية، وأعضاء فروع الإتحاد وحشد من أهالي البلدة.


بعد النشيد الوطني، تحدثت مسؤولة فرع راس المتن في الإتحاد المدرّسة صباح بريش مرحّبةً، فوجّهت "تحية للقيمين على الجمعية لاستقبالهم ولما يقدمونه من خدمات هامة وبناءة لهذا الجيل الناشط في مركزها والمستفيد من خدماتها" معايدةً جميع الأمهات في عيدهن.


ثم تحدث الأستاذ نزيه أبو الحسن باسم الجمعية (أهل وحبايب) مسلطاً الضوء على أهمية موضوع الندوة ودور الغذاء السليم في الحفاظ على الصحة الجيدة والعمر المديد.
بعدها عرّفت سعيد  الشيخوخة الناشطة متحدثةً عن أساسيات المحافظة على الصحة النفسية السليمة لكبار السن ومؤكدة على ضرورة المحافظة على صحتهم الجسدية وذلك ضمن نشاطاتٍ تتلائم مع أوضاعهم الجسدية مع ضرورة متابعة حياتهم الإجتماعية بشكل طبيعي، وممارسة الأنشطة المجتمعية والألعاب الذهنية التي تنشط الذاكرة وتحمي من الأمراض والزهايمر. 


وتخلّل اللقاء عزفاً موسيقيّاً وأغانٍ قدّمها طلاب ثانوية العبادية الرسمية، واختتم بحفل كوكتيل وتوزيع هدايا من الجمعية للأمهات.