Advertise here

تحركات عمالية واضراب عام غدا.. الأسمر للأنباء: لسنا هواة اقفال ولكن أردنا أن نطلق صرخة

25 أيار 2021 14:21:22

يتحضّر الاتحاد العمالي العام وقطاعات نقابية عدة للإضراب، يوم غدٍ الأربعاء، لرفع الصوت في ظل الظروف التي وصلت إليها البلاد من أزمات اقتصادية ومعيشية، إلى جانب التعطيل المستمر لتشكيل الحكومة التي تشكّل مدخلاً أساسياً للحل، ووقف الانهيار والإفلاس.


رئيس الاتحاد العمالي العام، بشارة الأسمر، أشار في حديثٍ إلى جريدة "الأنباء" الإلكترونية إلى القيام غداً بتحركٍ مركزي، وتحركات مناطقية في طرابلس، وصيدا، وزحلة، والنبطية، وعاليه، مؤكداً أنّ الإضراب العام يأخذ الطابع الوطني.


الأسمر كشف عن مشاركة هيئة التنسيق النقابية في الإضراب، ومن المفترض أن يكون هناك تعاون من قِبل جميع اللبنانيين.

وعن الهدف ومدى فعالية تحركات الغد، قال: "لسنا هواة إقفال للبلد، ولكن في ظل هذا الوضع المعيشي السيّء أردنا أن نطلق صرخة معبّرة تشمل كل المناطق، ومن واجبنا كحركة عمالية الاستمرار في النضال بشكل دائم، وسنبقى دائما نسعى نحو  الأفضل"، مطالباً بتشكيل حكومة اختصاصيين، وعدم الانتقال مباشرة من خطة الدعم إلى خطة اللّا- دعم.


وأكّد الأسمر أن، "ليس لنا خيار إلّا لبنان، بالرغم من أنّ هذا الشعب فقدَ ثقته بكل المسؤولين. ولكن نحن نعيش أزمةً خانقة تتطلب تضافر كل الجهود".


وفي موضوع البطاقة التموينية، سأل الأسمر عن مصادر التمويل، وهل سنبقى نموّل من الاحتياط الإلزامي؟ محذراً من أنّ، "كل ذلك على حساب المودعين، وأنّ قسماً  كبيراً من (السلع المدعومة)  يهرّب إلى الخارج، ولن يتوقف التهريب قبل أن يصبح عندنا دولة وحكومة مستقلة لا تتبع أسلوب المحاصصة وتقاسم المغانم".