عبدالله: سننشئ لجنة لمتابعة قانون تعديل القطاع الحكومي الاستشفائي

18 أيار 2021 16:51:36

حيا النائب بلال عبد الله، المراقبين في المستشفيات الحكومية تحديداً، وكل القطاع الاستشفائي العام والخاص.

وقال في تصريح أدلى به في المجلس النيابي: "أود ان اؤكد لهؤلاء العاملين الصحيين الممرضين الاختصاصيين جميعا، وكل من يعمل في المستشفى الحكومي، اننا في المجلس النيابي سنعمل بجد وحرص على ان يكونوا ضمن الرعاية والاهتمام الاساسي. ونحن كحزب تقدمي اشتراكي وكلقاء ديموقراطي نؤمن بأن الدولة اللبنانية واي دولة يجب ان تكون مسؤولة عن الحد الادنى من نظام الرعاية الصحية والاجتماعية، ولا يجب ان تستقيل عن هذا الدور خصوصا في بلد يعاني من ازمة اقتصادية كبيرة، مثل لبنان".

اضاف: "لذلك أود ان اعلن، وبعد ان اعلن رئيس لجنة الصحة الدكتور عاصم عراجي، اننا سننكب على قانون تعديل القطاع الحكومي الاستشفائي باتجاه ان يكون أكثر ازدهارا ورعاية من الدولة، واكثر تحقيقا للعدالة الاجتماعية للعاملين فيه، سننشئ لجنة فرعية لهذا الموضوع. وبصفتي النيابية وبصفة من امثل أعاهد باننا سنكون مقاتلين لان يكون هذا القطاع على مستوى المسؤولية، مثل القطاع الاستشفائي الخاص، وباتجاه التكامل بين القطاعين، آخذين في الاعتبار ان لبنان يرزح تحت عاتق اقتصادي واجتماعي كبير، ويجب ان نؤمن الحد الادنى من الرعاية الصحية واحقاق حق هؤلاء الناس، فنعطي نوعا من الطمأنينة الاجتماعية لجميع العاملين في القطاع الصحي الحكومي".

وختم: "اوجه لهم تحية، واقول لهم اعاهدكم اننا سنكون الى جانبكم في هذه المعركة التي خضتموها بشرف في مواجهة كورونا، كنتم خط الدفاع الاول وسنكون مؤتمنين على اعطائكم حقكم".