Advertise here

في ليلة القدر.. تأهب إسرائيلي لمواجهة "عدد قياسي من المصلّين"

08 أيار 2021 19:22:40

رفعت شرطة الاحتلال الإسرائيلية حالة التأهب بين عناصرها في محيط المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، تحسباً لإحياء الفلسطينيين ليلة القدر، بحسب القناة العامة الإسرائيلية. وقالت القناة الإسرائيلية السبت، إنه من المتوقع أن يصل عدد قياسي من المصلين إلى المسجد الأقصى في ليلة القدر التي توافق ليل السبت/الأحد.

وأشارت القناة إلى توقعات بوصول كثيف للوفود من البلدات والمدن العربية في مناطق الـ48 إلى المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، استجابة لدعوة أطلقتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

كما لفتت إلى أن الشرطة الإسرائيلية تستعد لـ"التعامل" مع مظاهرات متوقعة في المجتمع العربي "نصرةً للقدس وأهلها"، في أعقاب الدعوة التي أطلقها لجنة المتابعة التي شددت على أن "العدوان الدموي الإرهابي على المسجد الأقصى، ينذر بما هو أخطر في الأيام اللاحقة".

ودعت اللجنة، في بيان ليل الجمعة، إلى "المبادرة لتظاهرات في مختلف البلدات السبت، والسعي لتنظيم وفود إلى القدس، وإلى حيّ الشيخ جراح، وشد الرحال إلى المسجد الأقصى، بعد العدوان العسكري على القدس المحتلة، والذي تصاعد مساء الجمعة بالذات على الأقصى، وحصد عشرات المصابين، وعشرات المعتقلين".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت من المسجد الأقصى قبل صلاة فجر السبت، بعد ليلة دامية. بينما ارتفع إجمالي المصابين في المواجهات التي حصلت ليل الجمعة إلى 205 فلسطينيين، فيما يسود هدوء حذر منذ الصباح.