Advertise here

عبدالله من برجا: لن نسمح بمعالجة الأزمة الإقتصادية من جيوب الناس

25 آذار 2019 12:21:00 - آخر تحديث: 25 آذار 2019 13:40:36

أقامت "جمعية الخريجين التقدميين"، و"نادي متخرجي جامعات ومعاهد أوكرانيا في لبنان"، حفلاً تأبينياً للمرحومة الصيدلي رجاء أيوب في قاعة النادي الثقافي الإجتماعي في برجا، بحضور عضو اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله، ممثل النائب محمد الحجار ومنسق تيار المستقبل في محافظة جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال محمد الحاج، نقيب الصيادلة في لبنان الدكتور غسان الأمين،   عضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي ميلار السيد، وكيل داخلية اقليم الخروب الدكتور سليم السيد واعضاء جهاز الوكالة، المسؤول السياسي في الجماعة الإسلامية عمر سراج، رئيس جمعية الخريجين التقدميين المهندس نضال جمال، رئيس نادي متخرجي جامعات ومعاهد اوكرانيا الدكتور ذوقان الجرماني، الدكتور أمين شاهين ممثلا رئيس بلدية برجا نشأت حمية، مدير فرع برجا في الحزب التقدمي الاشتراكي فادي شبو، محمود دمج ومحمد كحول عن الحزب الشيوعي اللبناني، رئيس لجنة متقاعدى القوى المسلحة في اقليم الخروب العميد مازن شبّو، رؤساء بلديات ومخاتير، أطباء وضباط وفاعليات وحشد من ابناء برجا والجوار.

بعد تلاوة الفاتحة على روح الفقيدة والنشيد الوطني، ألقى ممثل مفوضية الخريجين الدكتور جميل حوحو كلمة أشار فيها الى "ان الراحلة كانت مؤمنة بمبادىء حزب ومدرسة المعلم كمال جنبلاط من خلال انخراطها في منظمة الشباب التقدمي، حيث كان لها اسهامات في توجيه الشباب للاهتمام بقضايا المجتمع.

عبدالله
ثم تحدث النائب عبدالله فنقل تعازي رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلا ط والحزب لعائلة الفقيدة ولأهالي برجا وقال:"سيرة الدكتورة رجاء أيوب تجعلنا نفخر بأبناء وبنات وشابات وشباب هذه الفئات الكادحة المكافحة، التي وصلت بعرقها وبعلمها وجهدها الى المراكز النخبوية المعطاءة".

ولفت الى ان" الذكرى أليمة وفقدانها في عز شبابها خسارة كبيرة،  فهي نموذج يحتذى به في العطاء والكفاح، غلبها المرض ورحلت ولكن قيمة الإنسان في ما يتركه من بصمات في هذه الدنيا وفي وجدان محيطه ومعارفه، والمرحومة ايوب كانت من هذه الطينة، لذا كان هذا التأبين لإيفائها جزءا من حقها ولتقدير ما قدمته من عطاءات وتضحيات من اجل مجتمعها".

واضاف:" قد تكون مناسبة  تزامن هذه الذكرى مع ذكرى استشهاد المعلم كمال جنبلاط، لنؤكد اننا في مسيرة مستمرة والمبادىء التي آمنت بها رجاء ستبقى حية، وسيبقى كمال جنبلاط حيا فينا مهما حاولوا ومهما تآمروا، ومهما طوقوا ومهما دسّوا الدسائس والمؤامرات، فهذا هو تاريخنا وهذا هو الفكر الذي آمنت به رجاء، ولن نحيد عنه". 

وتوجه الى اهالي برجا بالقول:" اننا في الحزب وبعيدا عن المزايدات والتنافس الديمقراطي احيانا سنبقى الى جانب برجا والاقليم والى جانب قضايا الناس، ولن تمنعنا اية مشاركة في السلطة الا ان نشارك الناس الأحزان والمشاكل التي يعيشها مجتمعنا، وسنضحي بالغالي والرخيص اقله ليبقى البلد موحدا، وكي لا تعصف به كل امواج وحسابات الاقاليم والدول والتي تحاول ان تجعل منا مسرحا وممرا لمؤامراتها وطموحاتها ومصالحها".

وختم :" لن نسمح بأن تعالج الازمة الإقتصادية فقط من جيوب الناس لاننا نشهد بعض تنظيرات الليبرالية الجديدة والتي تشخص الأزمة الإقتصادية ولكنها تعطي حلولاً منحازة الى جانب اصحاب رؤوس الأموال، ونحن لن نكون في هذا الموقع وسنواجهه مهما كانت الأثمان، لأننا الى جانب حقوق الناس وسنكون منحازين الناس".

الأمين
وكانت كلمة لنقيب الصيادلة الدكتور غسان الأمين، الذي تقدم بإسمه واسم النقابة بالتعازي لآل الفقيدة، واستذكر كفاحها من اجل التحصيل العلمي لنيل شهادة الصيدلة وممارسة اشرف مهنة انسانية، فضلا عن كفاحها في مواجهة الظروف المعيشية، معبرا عن فخره بها وبزمالتها وبأدائها المهني الرفيع وجديتها في العمل.

جمال
رئيس جمعية الخريجين التقدميين المهندس نضال جمال، لفت الى "ان الفقيدة كانت رفيقة مناضلة في صفوف منظمة الحزب في اوكرانيا حيث حصلت العلم لتقرنه بالعمل من اجل خدمة مجتمعها واهلها بكل محبة".

واكد "ان جمعية الخريجين التقدميين ومن موقعها الوطني وواقعها التقدمي العربي الذي يحمل في اعماقه فكر ومبادئ المعلم الشهيد كمال جنبلاط، تأخذ على عاتقها العمل على تأطير الكفاءات العلمية والمهنية ضمن فريق مؤسساتي منتج والنهوض بمسيرتها وتسليط الضوء على عمل ومسيرة كل خريج.

اضاف " قلنا نعم لمبادىء الكمال وقلنا نعم لمسيرة الوليد وسنقول نعم لخط ونهج الرفيق تيمور وسنبقى الى جانبه بالعلم والعمل والمثابرة من اجل تطوير المجتمع .

الجرماني
والقى رئيس نادي خريجي اوكرانيا الدكتور ذوقان الجرماني كلمة استهلها اكد فيها ان "برجا عنوان  للوطنية،" ولفت الى "ان الدكتورة رجاء كانت مثالا نموذجيا في العطاء وهي تستحق الاستذكار. 

واشار الى "ان اوكرانيا خرجت القسم الاكبر من خريجي الاتحاد السوفياتي. ونادي خريجي اوكرانيا هو استمرار لمسيرة ارستها جمعية خريجي جامعات ومعاهد الاتحاد السوفياتي". 

واعتبر انه بوجود اناس كالفقيدة يؤمنون بالانسان وبأنه يستطيع ان يعطي، هو الدافع الذي يدفع الامم والشعوب الى التقدم.

ونقل تعازي سفير اكرانيا لاسرة الفقيدة.

ايوب
واخيرا القى المربي محمد ايوب كلمة آل الفقيدة فشكر كل من واساهم في مصابهم الاليم كما شكر منظمي حفل التأبين.