Advertise here

سعيد في ندوة للـ"النسائي التقدمي" عن "الشيخوخة الناشطة"

23 آذار 2019 11:57:00 - آخر تحديث: 23 آذار 2019 17:43:47


بمناسبة عيد الأم، نظم الإتحاد النسائي التقدمي هيئة منطقة الجرد فرع بتاتر لقاءً تفاعلياً حوارياً تحت عنوان "الشيخوخة الناشطة ربيع مزهر لأمهات في خريف العمر" قدمته  رئيسة الإتحاد النسائي التقدمي وخبيرة في شؤون كبار السن وعضو إستشاري للهيئة الوطنية لرعاية كبار السن، والسيدة سوسن هاني مديرة جمعية "حلمنا" لرعاية كبار السن، بحضور مسؤولة هيئة منطقة الجرد في الإتحاد ساريا هلال عبدالخالق، مدير فرع بتاتر في الحزب التقدمي الإشتراكي نسيب غريزي، ممثّل رئيس بلدية بتاتر جهاد أبو مجاهد، مسؤولات وأعضاء فروع الإتحاد في المنطقة، ممثلات عن الجمعيات الأهلية، أفراد الهيئة التعليمية في مدرسة بتاتر الرسمية، وحشد من اهالي البلدة والجوار.
بعد النشيد الوطني تحدّثت مسؤولة فرع بتاتر ناديا غريزي  مرحبةً بالحضور، ومعرفةً عن الإتحاد النسائي التقدمي، فنوّهت بجهود سلفنا من الرفيقات المناضلات، معايدةً جميع الأمهات.

ثم تحدثت  مديرة مركز  "حلمنا" سوسن هاني معرفةً عن الجمعية التي "تأسست عام 2002 وهي جمعية تعمل لهدف انساني حيث تستقبل المسنين من عمر 65 سنة وما فوق"، وشكرت الإتحاد على إستضافته.

بعدها عرّفت سعيد  الشيخوخة الناشطة متحدثةً عن أساسيات المحافظة على الصحة النفسية السليمة لكبار السن ومؤكدة على ضرورة المحافظة على صحتهم الجسدية وذلك ضمن نشاطاتٍ تتلائم مع أوضاعهم الجسدية مع ضرورة متابعة حياتهم الإجتماعية بشكل طبيعي، وممارسة الأنشطة المجتمعية والألعاب الذهنية التي تنشط الذاكرة وتحمي من الأمراض والزهايمر.

تخلّل اللقاء مقطوعات موسيقية غنائية لأطفال شاركوا في دورات موسيقية أقامها الإتحاد النسائي سابقاً كما قدم الشاعر خالد أبو مجاهد شعراً بمناسبة عيد الأم.

واختتم اللقاء بحفل كوكتيل وتقديم هدايا رمزية للأمهات