Advertise here

إنتهاء جولة جديدة من محادثات فيينا.. "تقدّم رغم الصعوبات"

20 نيسان 2021 18:53:03

انتهت محادثات فيينا حيث اتفقت الاطراف المشاركة على تشكيل لجنة تنفيذية لبحث سبل الغاء اجراءات الحظر وعقد اجتماع آخر الاسبوع المقبل.

وشدد مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في ختام الإجتماع على أن محادثات فيينا تتقدم الى الأمام رغم الصعوبات والتحديات. كما أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، أنّ إيران لن تقدّمَ أيَ امتياز خارج إطار الاتفاق النووي في محادثاتِ فيينا معرباً عن تفاؤلٍ حذر تجاه التفاهم لاحياء الاتفاق من جديدٍ لكنه اعتبر في الوقتِ ذاتِه اَنّه من المبكر ابداءُ التفاؤلِ او التشاؤم ازاءَ النتيجةِ النهائيةِ للمفاوضات.

من جهته قال المبعوث الصيني إلى المحادثات ان الأولوية الأولى لا تزال التركيز على رفع أمريكا لاجراءات الحظر وان الرؤية باتت أوضح لدى جميع الأطراف بشأن الصيغة النهائية لاحياء الاتفاق.

واستعرض المشاركون في اجتماع اليوم الثلاثاء وضع المفاوضات والمشاورات على مختلف المستويات، بما في ذلك على مستوى الخبراء، والتي استمرت خلال الأيام القليلة الماضية، بهدف العودة المحتملة للولايات المتحدة إلى الأتفاق النووي والتاكد من التنفيذ الكامل والمؤثر لهذا الاتفاق من قبل جميع الاطراف.

ونفى مساعد وزير الخارجية الإيراني ورئيس الوفد التفاوضي في فيينا عباس عراقجي تقارير صحيفة غربية تحدثت عن وجود توافق مؤقت بين طهران والدول الاربع زائد واحد.

وقال عراقجي ان طهران تتفاوض على الخطوات النهائية لرفع الحظر المفروض على الشعب الايراني مؤكدا ان خطوات لاطالة امد المفاوضات وتسوفيها مرفوضة.