سهر الأطفال يبطئ النمو ويفقد التركيز

19 نيسان 2021 18:38:46

صحة الأطفال هي أهم ما يبحث عنه الآباء والأمهات، حيث تؤثر صحة الطفل على جميع جوانب حياته، ومن أهم الأشياء التي تساعد الطفل للحصول على صحة جيدة؛ النوم مبكرا.

ويعزز الابتعاد عن السهر، والنوم المبكر، نمو الطفل وينشط ذاكرته فضلا على الكثير الفوائد الهامة.
كما يحسن النوم عمل الدماغ، وزيادة القدرة على التفكير والتركيز، وله فائدة عظيمة على الجهاز العصبي، من أجل ذلك يُنصح طلاب المدارس والجامعات بالنوم الباكر قبل مواعيد الامتحانات


ومن فوائد النوم المبكر للأطفال:

يساعد النوم مبكرا للأطفال على نمو الطفل بشكل سليم حيث أن النوم ليلا يزيد من إفراز هرمون النمو، والذي يساعد على زيادة وزن الطفل وطوله بشكل طبيعي.

تعزيز الجهاز المناعي من أهم الفوائد للنوم مبكرا، حيث أن قوة الجهاز المناعي تساعد على الوقاية من الكثير من الأمراض التي من الممكن أن يتعرض إليها الأطفال.

النوم المبكر للأطفال له دور في تنشيط الذاكرة وزيادة القدرات العقلية، ما يساعدهم على تلقي المعلومات والاستذكار بشكل أفضل.

يحمي النوم المبكر من سمنة الأطفال ومشكلات الوزن الزائد، وهذا نتيجة للتقليل من عدد الوجبات الغذائية التي من الممكن أن يتناولها الأطفال خلال فترة الليل عند السهر.

يساعد النوم المبكر على حماية قلب الطفل من الإصابة بالأمراض التي من الممكن أن يتعرض لها في الصغر.

النوم المبكر يعزز الحالة النفسية للطفل، ما يساعده على التخلص من العصبية الزائدة التي يعاني منها معظم الأطفال ويقلل من العناد.

الحماية من المشكلات السلوكية لدى الأطفال، حيث أثبتت دراسة أقيمت في إنجلترا أن الأطفال الذين لم يحصلوا على قسط كاف من النوم يكون لديهم مشاكل سلوكية ومنها العناد وفرط الحركة والعصبية