النجمة تنازل عن الصدارة للانصار.. المرحلة الأخيرة حاسمة

18 نيسان 2021 18:47:17

 تبدل المشهد في المرحلة قبل الأخيرة من الدوري العام اللبناني الـ 61 لكرة القدم، اذ تنازل النجمة عن الصدارة لمصحلة الانصار، وبالتالي بات النبيذي مطالب بالفوز على غريمه التقليدي في المرحلة الأخيرة الأسبوع المقبل لإحراز اللقب التاسع في مسيرته. بينما يحتاح "الزعيم الأخضر" الى التعادل لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة لبنان الى 14 لقبا.

فقد شهدت مباريات المرحلة الرابعة ايابا للفرق الستة الأولى التي أقيمت بعد ظهر اليوم، فوز الانصار على شباب الساحل 2 - 0 (الشوط الاول 1 - 0)، على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون بثنائية لحسن معتوق أولاهما من ضربة جزاء "بنالتي" أرسلها أرضية الى يمين الحارس علي ضاهر الذي ارتمى يسارا. وبذلك ثأر الانصار لخسارته أمام الفريق الأزرق ذهابا 0 - 1، وحقق فوزا مزدوجا تمكن به من انتزاع الصدارة والدخول بخياري الفوز أو التعادل في المرحلة الأخيرة لانتزاع اللقب الاول في الدوري في عهد رئيسه نبيل بدر، اذ رفع رصيده الى 37 نقطة، متقدما النجمة بفارق نقطتين.

وفي مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، نجح الأخاء الاهلي عاليه في فرض التعادل الثاني على النجمة هذا الموسم سلبا 0 - 0، بعد التعادل ذهابا 1 - 1 على الملعب عينه. ودافع لاعبو الفريق الجبلي ومن خلفهم الحارس شاكر وهبي بأداء قتالي. ولعل رأسية ماهر صبرا التي أهدرها في مواجهة الحارس وهبي في الدقيقة 85، هي الكرة الأبرز في المباراة وربما في مشوار النجمة هذا الموسم.

وعلى ملعب رفيق الحريري البلدي في صيدا، انتهت مباراة العهد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية والصفاء بالتعادل 3 - 3 (الشوط الاول 1 - 2).