مرة جديدة في مصر.. إنقلاب قطار ووقوع إصابات

18 نيسان 2021 17:04:27

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الأحد، إصابة 97 مواطنا في حادث انقلاب قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

من جهته، قال خالد مجاهد، وهو مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).

وأضاف مجاهد: "جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات"، مؤكدا أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية.

كما أكد أن وزيرة الصحة والسكان هالة زايد توجهت منذ قليل إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطار "طوخ"، بالمستشفيات.

وأفاد بيان لمحافظ القليوبية أن 8 عربات خرجت عن القضبان، والعمل جار لحصر الإصابات التي بلغت حتى الآن 109 مصابين.

وكان قطار "949 القاهرة - المنصورة" قد خرج عن القضبان، الأحد، عند قرية سندهور بين بنها وطوخ بالقليوبية، ما أدى إلى انقلاب عدد من العربات التابعة له، وفق ما أفاد مصدر بهيئة سكة الحديد المصرية.

وأفادت وسائل إعلام مصرية بأن وزير النقل المصري، كامل الوزير، توجه إلى مكان الحادث. وقال المصدر في تصريحات صحفية إن الحادث لقطار "إسباني مكيف"، وقد انفصلت عربتين عن القطار، وانقلبت عربة ثالثة، مما أسفر عن سقوط مصابين، وتوقف الحركة على الخط المتجه من القاهرة إلى المنصورة.