Advertise here

لقاء توجيهي لطلاب الثانويات حول إختصاصات كلية التكنولوجيا في "اللبنانية"

18 نيسان 2021 13:55:13

في إطار متابعة نشاط التوجيه الجامعي الذي أطلقته مؤسّسة وليد جنبلاط للدراسات الجامعية، الأسبوع الفائت، بالتعاون مع منظمة الشباب التقدمي، ومفوضية التربية والتعليم في الحزب التقدمي الاشتراكي، عُقد لقاءٌ عن بُعد مع طلاب ثانويين هدفه تعريفهم على كلية التكنولوجيا في الجامعة اللبنانية واختصاصاتها. 

مثّل الجامعة اللبنانية - كلية التكنولوجيا مدير الفرع الثاني في الكلية الدكتور أسامة غبار، وشارك في اللقاء مفوّض الشؤون الاجتماعية خالد المهتار، ومفوّض التربية والتعليم سمير نجم، وعضو الهيئة الإدارية في المؤسّسة الدكتورة ريما فياض، ورئيسة اللقاء التقدمي للأساتذة الجامعيين الدكتورة منى رسلان، والأمين العام للمنظمة نزار أبو الحسن، ومسؤول الثانويات حمد سليم، وممثّل مفوضية التربية والتعليم في الشوف وليد نصر.

عرّف غبار الطلاب على كلية التكنولوجيا الفرع الثاني - عبيه واختصاصاتها المختلفة، التي  تشمل الإجازة في: هندسة شبكات الاتصالات والمعلوماتية CCNE، والهندسة الصناعية والصيانة MIE، والمعلوماتية الإدارية BC، وذلك بالإضافة إلى عرض معلومات حول امتحان الدخول إلى الكلية، والمواد المطلوبة، وموعد تقديم الطلبات، وإجراء الامتحان. كما وتناول اللقاء التعاون القائم بين الكلية وعدد من الجامعات في فرنسا، والذي بموجبه يستطيع الطلاب المتفوّقون متابعة دراساتهم العليا - Master أو BE- في تلك الجامعات.
وفي نهاية اللقاء كانت أسئلة واستيضاحات من الطلاب.
 
الجدير بالذكر أنّ كلية التكنولوجيا في الجامعة اللبنانية نالت شهادة الاعتماد الأكاديمي لبرامجها على مستوى الإجازة من المجلس الأعلى لتقييم البحوث والتعليم العالي الفرنسي (HCERES)، وذلك لمدة خمس سنوات تمتد من عام 2021 حتى 2026 من دون أي تحفّظ أو شروط. ومنح الـ (HCERES) كلية التكنولوجيا شهادة الاعتماد الأكاديمي لجودة برامج الإجازات في:
·       هندسة شبكات المعلوماتية والاتصالات
·       الهندسة المدنية/أبنية وأشغال عامة
·       المعلوماتية الإدارية
·       الهندسة الصناعية والصيانة

إضافة إلى ذلك، فقد وجّهت مؤسّسة (HCERES) تهنئةً خاصة بهذه النتائج الممتازة لكافة الاختصاصات وتنويهاً كبيراً بعمل الكلية وكوادرها الأكاديمية والإدارية، معتبرةً أن هذا النجاح سيشكل خطوة حاسمة في التحسين والتطوير المستمر للأنشطة الأكاديمية.
ومعلوم أن المجلس الأعلى لتقييم البحوث والتعليم العالي الفرنسي (HCERES) هو الجهة المُخوّلة، فرنسياً وأوروبياً، إعطاء شهادات الجودة والاعتماد لمؤسّسات التعليم العالي كافة بعد إجراء عملية تقويم شامل لها ولبرامجها.

يشار الى ان هذا اللقاء التوجيهي هو الثالث بعد لقاءين الأول كان مخصصاً لكلية الهندسة في الجامعة اللبنانية، والثاني مع المركز الثقافي الروسي حول المنح الدراسية إلى روسيا.