Advertise here

رباح غانم من الورهانية الشوف يحصد الذهبية في بطولة الجوجيتسو العالمية

18 نيسان 2021 13:45:36

فاز اللبناني رباح محمد غانم من بلدة الورهانية الشوف، بالميدالية الذهبية عن فئة الحزام الأزرق في بطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي إنطلقت في السادس من شهر نيسان الجاري برعاية ولي عهد أبوظبي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، و?ستمرت حتى التاسع منه، وجرت في صالات "جوجيتسو أرينا" بمدينة زايد الرياضية.

وشهدت هذه البطولة العالمية في نسختها الثانية عشر، مشاركة نحو 2000 رياضيا من 80 دولة، من أبرز اللاعبين المصنفين في العالم عن مختلف الفئات، وسط إجراءات وقائية احترازية دقيقة، حفاظا على سلامة اللاعبين والطواقم التدريبية والتنظيمية.

وأشار "غانم" في إتصال هاتفي معه، إلى أنه بدأ ممارسة رياضة الجوجيتسو في شهر كانون الثاني من العام 2019، "بداية من باب الترفيه والحصول على اللياقة البدنية، لتتحول فيما بعد إلى أسلوب حياة، نظرا لأهميتها في تعزيز الصحة البدنية والنفسية لممارسيها".

وتابع "أقوم يوميا بتدريبات اللياقة، والتدريبات الخاصة بتطوير المهارات، بمجهود شخصي وبإشراف مدرب، أما المشاركة في البطولة، فقد تكفل بها نادي الشارقة للدفاع عن النفس، وهكذا كانت مشاركتي تحت شعار النادي، وبعد أن فتحت دولة الإمارات العربية المتحدة باب المشاركة أمام الجميع تشجعيا على العودة إلى النشاط الرياضي". 

وعبر غانم عن سعادته وفخره بالتواجد في ساحة منافسات عالمية، وبين عمالقة رياضة الجوجيتسو الذين يجتمعون في جو من الألفة والمحبة والمنافسة الشريفة، لافتا إلى أنها مشاركته الأولى في البطولة. 

وتعتبر بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو أهم منافسة على مستوى العالم لهذه الرياضة، وتعود البطولة هذا العام لتعزز مكانة أبوظبي بوصفها «موطن الجوجيتسو» العالمي.