Advertise here

عصير الخروب في رمضان.. يروي عطشك ويُنشط الكلى

17 نيسان 2021 20:21:16

عصير الخروب من المشروبات الرمضانية الشهيرة ، المميز في تناوله هو تعدد فوائد عصير الخروب خاصة في رمضان على الفطار . حيث أنه يساعد الصائمين تعويض السعرات الحرارية المفقودة، ولعصير الخروب العديد من الفوائد الصحية خاصة في شهر رمضان، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

1- الخروب غني بالألياف

محتواه العالي من الألياف يساعد في الشعور بالشبع والأمتلاء لفترة طويلة، كما أنه يمنع الإمساك عن طريق زيادة حركة الأمعاء، بجانب خفض مستويات الكوليسترول الضار والتحكم بنسبة السكر في الدم.

2- الخروب يحتوي على الكالسيوم 

يساعد محتوى الكالسيوم المتواجد في الخروب في الحفاظ على صحة العظام كما أن هذا المعدن مفيد لصحة القلب والأعصاب والعضلات، وعدم احتوائه على الأكسالات مهم حيث أنها تمنع امتصاص الجسم للكالسيوم وتزيد من تكوين حصوات الكلى.

3- خالي من الجلوتين

وهو البروتين الموجود في القمح، حيث يسبب هذا البروتين العديد من المشاكل الهضمية لدى بعض الأشخاص، لذلك يعتبر الخروب مشروب مثالي لتحسين عملية الهضم بعد الإفطار في رمضان.

4- خالي من الكافيين 

الخروب مشروب خالي من الكافيين لذلك يفضل تناوله بدلًا من الشاى والقهوة خلال شهر رمضان من أجل تهدئة الجهاز العصبي والشعور بالراحة والاسترخاء.

5- يحارب السموم

يساعد الخروب في طرد السموم من الجسم وتنشيط الدورة الدموية ومد الجسم بالطاقة والحيوية خاصة أثناء الصيام. 

6- تنشيط الكلى

تناول عصير الخروب في رمضان يساعد على تنشيط عمل الكلى والحد من تأثر عملها بسبب قلة نسبة السوائل في الجسم أثناء الصيام. 

7- تعزيز الجهاز المناعي

يساعد عصير الخروب في تعزيز الجهاز المناعي للجسم ومنع التعرض لأي مشاكل متعلقة بالمناعة نظرًا لأنه غني بالعديد من العناصر الغذائية.