Advertise here

انتشال جثث 20 مهاجراً قرب سواحل تونس

17 نيسان 2021 09:02:50

أعلن خفر السواحل التونسي أمس (الجمعة) انتشال جثث 20 مهاجراً فيما اعتبر 17 آخرون في عداد المفقودين إثر غرق مركبهم قبالة سواحل محافظة صفاقس، شرق البلاد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحرس البحري في محافظتي صفاقس والمهدية، علي العياري، لوكلة الصحافة الفرنسية، إن الجثث تعود "لأحد عشر رجلا و8 نساء ورضيع تم انتشالهم قبالة سواحل صفاقس يوم الخميس" وتم نقلها إلى المستشفى المحلي بالمحافظة. كما أنقذ خفر السواحل ثلاثة مهاجرين. وحسب ما جمعه من شهادات من الناجين فإن 17 آخرين لا يزالون مفقودين، وفقاً للعياري.
وتوقفت عمليات البحث عن المفقودين بسبب سوء الأحوال الجوية أمس على أن تستأنف اليوم السبت. وكل المهاجرين من أصول أفريقية من بلدان جنوب الصحراء وانطلقوا على مركبهم من سواحل منطقة سيدي منصور الخميس فجراً في اتجاه السواحل الأوروبية. وفي الشهر الماضي، لقي أيضاً 39 مهاجرا حتفهم قبالة سواحل صفاقس في حادث مماثل. وأصبح ساحل صفاقس نقطة انطلاق رئيسية باتجاه السواحل الإيطالية في قوارب مكتظة بأفارقة وتونسيين يسعون لحياة أفضل في أوروبا. وارتفعت محاولات الهجرة وعبور المنطقة الوسطى من البحر الأبيض المتوسط في عام 2020، ولقي 292 مهاجرا على الأقل حتفهم منذ يناير (كانون الثاني) 2021 في المتوسط، بينما ناهز العدد 1200 في عام 2020، وفقا لإحصاءات الأمم المتحدة.

انتشال جثث 20 مهاجرًا و17 مفقودا شرق سواحل تونس - قناة العالم الاخبارية