لجنة الشباب والرياضة: لتقديم النوادي الرياضية تصاريح عن أعمالها منذ عام 2014

14 نيسان 2021 14:13:56

عقدت لجنة الشباب والرياضة النيابية جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب سيمون ابي رميا وحضور النواب: فادي علامة، انور جمعه، حسين جشي، علي المقداد اغوب ترزيان، ادغار معلوف، في حضور المدير العام للشباب والرياضة زيد خيامي، وعن الضمان الاجتماعي غازي قانصو عن وزارة المال لؤي الحاج شحادة.

اثر الجلسة، قال رئيس اللجنة النائب ابي رميا: "الاجتماع كان مخصصا بعد ورود اتصالات ومراجعات من قبل نواد رياضية وجمعيات وصلتها تكاليف ضريبية من قبل وزارة المالية. كلنا نعرف ان النوادي في لبنان تعيش في حالة من الخسارة المالية، كذلك فان هذه التكاليف هي عائدة لسنة 2014، ونظرا للواقع المالي والاقتصادي والاجتماعي، والنوادي مثل كل المؤسسات تعاني من الوضع الذي نعيشه".

اضاف: "عقدنا الاجتماع لنرى كيف سنساعد النوادي، وارتأينا كنواب عدم المس بموضوع له علاقة بالضمان الاجتماعي الذي لديه آلياته ونظامه وقوانينه. نحن كنواب ارتأينا الا نفعل شيئا بهذه المقاربة".

وتابع: "في ما يختص بالتكاليف الضريبية التي وصلت للنوادي، خرجنا بتصريحات للجمعيات والنوادي الرياضية والشبابية نطلب منها التقدم بتصاريح عن اعمال العامين 2019 - 2020 وتقسيط الضرائب المتوجبة عليها لمدة 3 سنوات دون ترتب اي غرامات، والنقطة الثانية تقسيط التكاليف الضريبية عن الاعوام 2014 - 2018 لمدة ثلاث سنوات لانه حق قانوني مع الاستفادة من التخفيض على الغرامات النافذ حاليا بموجب قانون 2019 الذي مددناه بموجب موازنة 2020. نحن من خلال ذلك نكون قد أعطينا الدولة اللبنانية هذه التكاليف الضريبة القانونية وفي الوقت نفسه، طبقا للقوانين. هناك مهل اعطيت لهذه النوادي مثل كل المؤسسات الاخرى في لبنان، وان تقسط الضرائب المتوجبة عليها على مدى 3 سنوات".