Advertise here

إتحاد نقابات موظفي المصارف زار جبهة التحرر العمالي طالباً دعم مطالبه

08 نيسان 2021 21:41:26 - آخر تحديث: 09 نيسان 2021 08:59:57

زار وفد من اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان برئاسة رئيس الاتحاد جورج الحاج على رأس وفد من المجلس التنفيذي للاتحاد ضم كل من أسد خوري، حكمت السيد، بسام متى، علي عمار، فادي مصلح والمستشار القانوني للاتحاد المحامي شادي ابو عيسى قيادة جبهة التحرر العمالي في المقر الرئيسي للحزب التقدمي الاشتراكي حيث كان في استقبالهم الأمين العام أسامة الزهيري، نائب الأمين العام أكرم عربي، والأعضاء وجدي العلي، كمال شميط، وشوقي الحلبي.

الزهيري تحدث عن عمق العلاقة النضالية بين الجبهة واتحاد موظفين المصارف في متابعة الملفات المطلبية والمعيشية، مؤكداً أنّ "الجبهة ستتابع مطالب الإتحاد، تحديداً فيما يتعلق بتعويضات صرف الموظفين".

بعدها تطرق رئيس الاتحاد الى واقع العمالة في القطاع المصرفي وتزايد عمليات الصرف وتمنى على قيادة الجبهة دعم وتأييد نواب "اللقاء الديمقراطي" لمطلب الاتحاد في تعديل المادة الرابعة من قانون الإندماج المصرفي.

 وناقش المجتمعون موضوع الضمان الاجتماعي والمخاطر التي تهدد استمراريته. كذلك شددوا على ضرورة دعم الاتحاد العمالي العام في تحركاته المطلبية وعلى أهمية اعداد ورقة مطلبية جامعة تتشارك في صياغتها كل القوى النقابية وتهدف الى حلحلة الازمات المعيشية.

 وفي ختام الزيارة اتفق الطرفان على استمرار الاتصالات بينهما من أجل تحقيق المطالب المعيشية المحقة.