Advertise here

"التربية" في التقدمي: لدفع مستحقات "المستعان بهم" وإقرار قانون المتعاقدين وشمول اللقاح كل القطاع التربوي

04 نيسان 2021 17:39:53 - آخر تحديث: 05 نيسان 2021 05:55:37

صدر عن مفوضية التربية والتعليم في الحزب التقدمي الإشتراكي البيان التالي: 

بمناسبة حلول عيد الفصح المجيد، تتقدم مفوضية التربية والتعليم في الحزب التقدمي الإشتراكي من اللبنانيين عمومًا ومن المسيحيين الذين يتبعون التقويم الغربي خصوصًا بالمعايدة، متمنيةً أن تحمل الأيام القادمة استقرارًا وظروفاً صحية واقتصادية أفضل.

وتجدد المفوضية مطالبها لناحية حل مسألة المعلمين المستعان بهم بالسرعة القصوى وذلك عبر دفع مستحقاتهم المتأخرة عن الفصل الثاني من العام الماضي والفصل الأول من العام الحالي، كما تؤكد دعمها موقف رابطة التعليم الأساسي في هذا المجال التي اتخذت قراراً بالإضراب الشامل في المدارس التي تعنى بتدريس النازحين السوريين إلى حين الحصول على المستحقات. 

وتشير المفوضية إلى أنها تكرار موقفها في هذا الملف يأتي بعد سلسلة اتصالات قام بها أمين سر اللقاء الديمقراطي النائب هادي أبو الحسن مكلّفاً من رئيس الحزب وليد جنبلاط ورئيس اللقاء النائب تيمور جنبلاط، مع وزارة التربية ووزير المال، وقد تلقى وعوداً بقرب حل هذه المسألة.

أما في موضوع المتعاقدين، فتؤكد المفوضية دعوتها جميع الكتل البرلمانية إلى إقرار القانون الخاص بهم والذي ستدرسه اللجان المشتركة، بما يخفف عليهم من حجم الضائقة الإقتصادية التي يعيشونها.

وبالنسبة إلى خطة العودة إلى التعليم المدمج التي تعتزم وزارة التربية اطلاقها قريبا، تعود المفوضية وتشدد على ضرورة شمول اللقاح جميع الاساتذة والمعلمين والاداريين كشرط يسمح بعودة آمنة للطلاب إلى مقاعد الدراسة واستكمال العام الدراسي وإجراء الامتحانات الرسمية بجميع فروعها، تلك الإمتحانات التي نتمسك بإجراءها حفاظا على مستوى الشهادة الرسمية.