Advertise here

مَن قصد الحريري بتغريدته: "وصلت الرسالة"؟

29 آذار 2021 14:08:16

فيما يسعى العديد من الأفرقاء الى بث أجواء ايجابية وطرح مبادرات للحل والخروج من الأزمة السياسية، لا يزال المعنيون الأساسيون بالتشكيل على مواقفهم المتبادلة بالبيانات او التصريحات العالية النبرة التي لا تخدم الا مزيد من التشنج.

وفي هذه الأجواء، جاءت تغريدة الرئيس المكلّف سعد الحريري عبر "تويتر" حيث كتب: "وصلت الرسالة ... لا داعي للرد. نسأل الله الرأفة باللبنانيين".

فمن قصد الحريري بهذه التغريدة؟

نائب رئيس تيار المستقبل النائب السابق مصطفى علوش كشف عبر جريدة "الأنباء" الالكترونية ان الحريري قصد في تغريدته رئيس الجمهورية ميشال عون بعد مقابلته اليوم لجريدة "الجمهورية".

وعن الرسالة التي أراد الحريري أن يوصلها من خلال هذه التغريدة، قال علوش: "الحريري يعتبر ان عدم تشكيل حكومة سيدخل البلد في فوضى عارمة وكل ذلك بسبب الكيدية السياسية التي يمارسها رئيس الجمهورية وفريقه السياسي".

وكان رئيس الجمهورية قد وجّه انتقادات كثيرة للحريري في مقابلته الصحافية، معتبرا انه يريد أن "يحرجه ليخرجه"، وأن "الحريري أصبح أخيرا غريب الأطوار، وكأنني لا أعرفه، على الرغم من أنني كنت قد احتضنته وتعاملت معه كوالده، وعندما سألته: ماذا جرى لك؟ أجابني: لقد تغيرت".

وفي ضوء كل هذا الخطاب، يبقى السؤال ما مصير مساعي الحل؟ ومتى يقتنع المعنيون أن لا مخرج الا بالتسوية؟