Advertise here

حملة فحوص لخلية الأزمة في الشوف ووزارة الصحة و"الشوف السويجاني"

25 آذار 2021 18:41:21

أصدرت خلية الأزمة المركزية في الشوف بيانا أعلنت فيه عن تنظيم حملة بالتعاون مع وزارة الصحة- طبابة القضاء، واتحاد بلديات الشوف السويجاني، لفحوصات الpcr الإسبوعية وعددها 17 وذلك في بلدتي غريفة ودير القمر. وقد اجرى المتطوعون 217 فحصاً، 50 منها في غريفة و 167 في دير القمر، لمخالطين من البلدتين وعدد من قرى الجوار.
   
وأجرت الفحوصات مجموعة من متطوعي خلية الأزمة المركزية في الشوف الذين خضعوا لتدريب خاص في وزارة الصحة، بمؤازرة فريق من موظفي وشرطة اتحاد بلديات الشوف السويجاني، الذين يتلقون لوائح المخالطين المرسلة من البلديات على الخط الساخن ويقومون بفرزها وتحديد المواعيد لها، ومن ثم متابعتها وتنظيمها خلال الحملة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع البلدية المضيفة وخلية الأزمة المحلية فيها، وإيصال العينات الى مختبر الجامعة اللبنانية لإصدار النتائج بعد أن تكون قد استلمت مستلزماتها من وزارة الصحة. 
   
وتمت الحملة في إطار البرنامج الاسبوعي لكل بلدة أو بلدتين من المنطقة لتغطية جزءا أساسيا من فحوصات الpcr ، اضافة الى ما تقوم به عين وزين ميديكال فيليدج يوميا بتنظيم من خلية الأزمة المركزية في الشوف وبتغطية من رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط.

وبذلك يكون عدد الفحوصات المجانية التي أجريت حتى تاريخه 4317 فحصا منهم 2097 في عين وزين ميديكال فيليدج و2240 ضمن 17 حملة أجريت في مختلف قرى الشوف.