بلدية راشيا إحتفلت بيوم المرأة العالمي

عارف مغامس |

لمناسبة يوم المرأة العالمي، احتفلت بلدية راشيا في قاعة المكتبة العامة في البلدة بدعوة صفوف "الانكليزية للنساء" راشيا وعين عطا وخريجات صفوف بكيفا.

حضر الاحتفال قائمقام راشيا نبيل المصري، رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ  صالح ابو منصور ونائبه جريس الحداد،رئيس بلدية راشيا  بسام دلال ورؤساء بلديات كفرقوق، ضهر الاحمر، كوكبا، العقبة، بكيفا، تنورة،عين حرشه، ورئيس جمعية بناء البيئة والانسان طليع خضر، رئيسة جمعية “يوسبيك” روان ياغي واعضاء بلدية راشيا وحشد من الفعاليات والسيدات المشاركات.

دلال
رئيس بلدية راشيا بسام دلال توجه بالتحية الى كل السيدات الموجودات في ميادين العمل المهني والاجتماعي والسياسي والموجودات في المنازل سيدات بيت مع اسرهن وعائلاتهن مقدرا دورهن في صناعة الحاضر والمستقبل.

وقال: "حين تخصص الامم المتحدة  يوما للمرأة فهذا يعني ان المرأة حتى اليوم لم تأخذ حقوقها كاملة"، وتابع: "صحيح ان جهود المرأة والجمعيات المهتمة بقضايا المرأة  قد حققت انجازات كبيرة في ميدان العمل والنشاط الاجتماعي والسياسي لكن  المطلوب أن تاخذ المرأة  فرصتها بالوصول إلى مراكز القيادة وتكون صاحبة القرار".

وأشاد دلال بفكرة توزير أربع سيدات ولاول مرة في لبنان بينهن وزيرة الداخلية ريا الحسن التي تولت وزارة سيادية، معتبرا ان هذا القرار انجاز حضاري للبنان وللحكومة. ونوه بدور نساء رائدات في العالم، منهن هيلاري كلنتون، إنجيلا مركل، تيريزا مي، حليمة يعقوب وغيرهن من النساء.

وأكد دلال أن المرأة هي الركن الأساسي في قيام المجتمع، المرأة الام والاخت والزوجة والإبنة وهي الدمعة والفرحة والبسمة والغمرة هي العطاء والعاطفة والحنان والصبر، معتبرا ان المجتمع من دون مرأة هو مجتمع ناقص، وعلينا أن نمنحها الفرصة ليتحول وجودها الى وجود فاعل ومؤثر.

وختم دلال "هذه الدورة المخصصة للسيدات تتكرس من خلال ايماننا القوي بالمرأة ودورها، ونحاول قدر المستطاع ان نكون الى جانبها حتى تستطيع ايصال صوتها لأماكن بعيدة، مؤكدا استمرار البلدية باحتضان ودعم قضايا المرأة وخلق المشاريع والفرص التي من شأنها افساح المجال امام تقدم المرأة وتعزيز دورها.