النجمة ينتزع الصدارة من الأنصار

19 آذار 2021 18:23:42

 انتزع النجمة صدارة الدوري العام اللبناني الـ 61 لكرة القدم من غريمه التقليدي الانصار، بفوزه على العهد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة 1 - 0 (الشوط الاول 0 - 0)، في المباراة التي أجريت بينهما عصر اليوم في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، في المرحلة الأولى إيابا للفرق الستة الأولى.

وتساوى النجمة والانصار نقاطا برصيد 28 نقطة، الا ان النجمة تصدر بفارق المواجهة المباشرة مع الانصار ذهابا بفوزه عليه 2 - 1 على الملعب عينه.

وسجل للنجمة الاحتياطي المخضرم عباس عطوي. في حين مني العهد بخسارته الثالثة هذا الموسم، علما ان مديره الفني باسم مرمر عاد الى مقعده في الفريق الأصفر، بعد خوضه تجربة احترافية مع النصر الكويتي.

وأهدر الانصار فرصة الاحتفاظ بالصدارة، اذ تعادل مع الصفاء 2 - 2 (الشوط الأول 1 - 0)، بعدما كان متقدما 2 - 0، في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب صيدا البلدي.
وتقدم الانصار عبر كريم درويش في الشوط الاول. وعزز نادر مطر التقدم بإصابة ثانية في الشوط الثاني. الا ان الصفاء، سادس ترتيب مرحلة الذهاب، أدرك التعادل عبر حسين مهنا وحيدر خريس.

وعلى ملعب نادي العهد على طريق المطار، فاز شباب الساحل على الأخاء الاهلي عاليه 1 - 0 (الشوط الاول 0 - 0). وسجل للفائز جاد حسين من كرة عرضية ارتدت من الحارس شاكر وهبي الى داخل مرماه.

ورفع الساحل رصيده الى 28 نقطة واحتفظ بالمركز الثالث بفارق نقطة عن الانصار الوصيف.

وتقام غدا المرحلة الأولى إيابا لمجموعة النصف الثاني من الترتيب.