Advertise here

إجتماع الحريري - عون دون نتائج.. وباريس تُمهل حتى الإثنين

19 آذار 2021 07:38:32

انتهى اللقاء السابع عشر الذي جرى أمس بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري "من دون نتائج" على صعيد تشكيل الحكومة.

وقالت مصادر مطلعة، لـ"الشرق الأوسط"، إن اللقاء بقي في حدود محاولة التهدئة بين الطرفين، فيما أعلن الحريري عن موعد لقاء جديد الاثنين المقبل يفترض أن تتم خلاله إجابات حول كيفية الوصول إلى تشكيل حكومة.

وقالت المصادر "إن اللقاء لم يحمل أي جديد سوى كسر الجليد بين الطرفين وعرض كل منهما وجهة نظره من دون الدخول في التفاصيل واتفاق على المزيد من الدرس واستمرار التواصل".

وأضافت المصادر أن "باريس أعطت مهلة تنتهي الاثنين سيكون لها بعدها "موقف غير تقليدي" إذا لم تسر الأمور في طريق الحل". وأشارت إلى أن "الأمور ما تزال عند نقطة الصفر بحيث يتمسك عون بحكومة من 20 وزيرا والحصول على الثلث الضامن وتسمية وزير الداخلية".

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال إنه يريد أن يغير "مقاربته" في التعاطي مع الأزمة اللبنانية التي دفعت البلاد إلى شفير الانهيار.

وفيما يشبه التهديد للمسؤولين اللبنانيين قال ماكرون إن "زمن اختبار المسؤولية قد اقترب من النفاد وسنحتاج في الأسابيع المقبلة، بوضوح شديد، إلى تغيير مقاربتنا ونهجنا ولا يمكننا ترك الشعب اللبناني في الوضع الذي هو فيه.