Advertise here

الدوري اللبناني يعود.. 3 مباريات نارية تنتظر الجمهور

18 آذار 2021 16:45:12

تنطلق عصر غدٍ الجمعة، سداسية البطل للدوري اللبناني لكرة القدم، وذلك بعد توقف دام لشهرين في ظل الإغلاق الكامل للبلاد بسبب تفشي جائحة كورونا.

ويخوض المتصدر نادي الأنصار مواجهة نارية مع الصفاء، في حين يلعب الوصيف النجمة مع الخامس العهد، ويلعب الساحل صاحب المركز الثالث مع الإخاء الأهلي عاليه.

وتقام المباريات بنفس الوقت، من أجل إتاحة مبدأ تكافؤ الفرص، حيث تتنافس الأندية الستة على لقب البطولة.

الأنصار X الصفاء 

يستضيف ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا هذه المباراة، حيث يطمح الأنصار بقيادة مدربه العراقي عبد الوهاب أبو الهيل، للحفاظ على صدارة الدوري واستكمال مشواره نحو اللقب الـ14.

في حين يسعى الصفاء بقيادة مدربه محمد الدقة لعرقلة الأخضر والثأر منه بعد سداسية الذهاب حيث فاز الأخضر (6-1).

وتبدو الأمور على الورقة والقلم لصالح الأنصار المدجج بالنجوم، حيث يعول على قائد لبنان حسن معتوق ونادر مطر وحسن شعيتو موني ونخبة من لاعبيه، في حين يعول الصفاء على قائده محمد زين طحان وأحمد جلول وموسى الطويل وغيرهم من اللاعبين.

ولم يعلن الناديان عن وجود إصابات جديدة في صفوفه، حيث استعاد الصفاء خلال الفترة الماضية لاعبه حيدر خريس، في حين استعاد الأنصار لاعبه نصار نصار.

العهد X النجمة

يستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية قمة مباريات البطولة، حيث يأمل العهد بقيادة مدربه الجديد القديم باسم مرمر، للحفاظ على آماله بالمنافسة على اللقب، في حين يطمح النجمة بقيادة مدربه موسى حجيج للفوز وانتظار هدية من الصفاء.

ويعول العهد على نجومه محمد حيدر وحسين الزين وحسين دقيق، في حين يمتلك النجمة ترسانة من الأسماء، أبرزها عباس عطوي ومحمود سبليني وحسن كوراني.
وتحوم الشكوك حول مشاركة محمد غدار وعمر الكردي، إلا أن إدارة النجمة متكتمة حول صفوفها، ما عدا تأكد غياب أندرو صوايا الذي اصيب بكورونا، في حين أن صفوف العهد مكتملة.

شباب الساحل X الإخاء الأهلي عاليه

يستضيف ملعب العهد مواجهة الفريقين، حيث ستكون مباراة متوازنة، إلا أن الساحل في جاهزية أفضل، في ظل تصريحات مسؤولي الإخاء عن طلباتهم بتأجيل استئناف البطولة.

ويسعى الإخاء بقيادة مدربه فادي الكاخي، لتحقيق الفوز الذي يخوله الدخول بقوة للمنافسة على اللقب، في حين يأمل الساحل بقيادة مدربه الحاج محمود حمود إلى تسجيل الانتصار الذي يجعل الساحل منافسا أقوى على اللقب بانتظار هدايا من الصفاء والعهد.

ويعول الإخاء على نجومه شاكر وهبي ونادر مروش وسعيد عواضة، في حين يتسلح الساحل بنجومه حيدر عواضة ومحمد حيدر وعلي ضاهر.

ويغيب عن اللقاء دانيال أبو فخر بداعي الإصابة، في حين تحوم الشكوك حول غياب إبراهيم بحسون.