Advertise here

ندوة فكرية لـ "الشباب التقدمي"- عاليه في ذكرى المعلم

18 آذار 2019 21:06:00 - آخر تحديث: 19 آذار 2019 16:18:49

أقام مكتب منظمة الشباب التقدمي في الجامعة اللبنانية- فرع عاليه ندوة ثقافية مع الدكتور عماد شيا تحت عنوان: "الإقتصاد في فكر كمال جنبلاط" في الذكرى 42 لاستشهاد المعلم بحضور كل من مدير كلية إدارة الأعمال والعلوم الإقتصادية فرع عاليه الدكتور ذوقان الجرماني، عدد من أساتذة الجامعة، مسؤول ملف الجامعة اللبنانية نهاد الضاروب، أمين سر المنظمة في منطقة عاليه رئبال أبو زكي وحشد من الحزبيين والطلاب في الجامعة.   

بعد الوقوف دقيقة صمت عن روح المعلم والافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني ألقت بسمة العريضي كلمة منظمة الشباب التقدمي حيث أكدت أن فكر المعلم كمال جنبلاط أزلي ولو نالت رصاصات الغدر منه جسدا، كما شددت على حلم المعلم بوجود جامعة وطنية جامعة لجميع ابنائه وأن منظمة الشباب ستكمل المسيرة التي عمد طريقها المعلم بالدم؛ فنضال الفكر والعلم يستحق الف تضحية وتضحية.

كما ألقى مدير الكلية الدكتور ذوقان الجرماني كلمة تحدث فيها عن المعلم كمال جنبلاط وشكر فيها منظمة الشباب التقدمي على العمل الذي تقوم به في حرم الجامعة.

وتناول الدكتور عماد شيّا في محاضرته عن كمال جنبلاط الانسان والمفكر، فكره الإقتصادي ونظرته لبناء نظام اقتصادي إجتماعي كامل وخطة العمل التي اتبعها عند تسلمه لوزارة الاقتصاد عام 1946، وإختتم المحاضرة بمقالات من المفكرين والاقتصاديين تناولوا فيها الفكر الاقتصادي.