Advertise here

أخبار مقلقة لروّاد "نتفليكس"

13 آذار 2021 17:38:22

تختبر منصة "نتفليكس" آليّة للحدّ من مشاركة كلمات السر بين المستخدمين، بهدف إجبار المشاهدين الذين يستخدمون حسابات أصدقائهم، على الاشتراك في المنصة بحساب خاص.

وبالفعل، لاحظ المستخدمون اللبنانيون الذين يشاهدون المنصة من حسابات اصدقائهم، إقفال تلك الحسابات حيث يتلقون رسالة مفادها "هذا الحساب غير صحيح" أو "كلمة السر غير صحيحة"، رغم أن الحساب يكون فاعلاً لدى المشترك الأصلي.

ويتيح "نتفليكس" للمستخدمين مشاهدة المنصة على شاشات متعددة مثل الهاتف و"آيباد" والكومبيوتر والتلفزيون الذكي في المنزل، لكن المستخدمين في لبنان بدأوا يواجهون صعوبة في ذلك، بدءاً من شهر فبراير/شباط الماضي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أن بعض مستخدمي منصة "نتفليكس" قالوا إن رسالة ظهرت لهم: "لو لم تكن مالك الحساب فعليك امتلاك حساب خاص بك لمتابعة المشاهدة". وأضافت "بي بي سي"، أن "نتفليكس" تتخذ إجراءات صارمة لمواجهة ظاهرة مشاركة كلمات السر الخاصة بالحسابات، وأنها تقوم بتجربة بشأن ذلك على الرغم من عدم وضوح عدد الأشخاص الذين يستخدمون الحسابات بالفعل.

وأوضح متحدث باسم "نتفليكس"، أن التجربة مصممة لضمان أن مستخدمي الحسابات هم بالفعل المصرح لهم بذلك، لكن لم يتم اتخاذ قرار بعد بشأن ما إذا كانت "نتفليكس" ستعمم ذلك.

وبحسب "بي بي سي"، تقوم "نتفليكس" بالتحقق من هوية مستخدمي الحسابات من طريق رمز يتم إرساله عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني.

وانضم قرابة 37 مليون مشترك جديد لـ"نتفليكس" في العام 2020 وأصبحت تضم أكثر من 200 مليون مشترك حول العالم.