Advertise here

جبهة التحرر العمالي تتابع سلسلة رواتب موظفي مستشفى الحريري.. عبدالله: "اللقاء الديمقراطي" يتابع الموضوع

13 آذار 2021 14:08:54

في إطار متابعة موضوع سلسلة الرتب والرواتب في مستشفى الرئيس رفيق الحريري الجامعي، عُقد في مقر الأمانة العامة لجبهة التحرّر العمالي اجتماعٌ ضمّ فرع الجبهة في المستشفى، ووفد من لجنة مستخدمي وموظفي المستشفى، بحضور أمين عام الجبهة أسامه الزهيري، وحضره عبر تقنية "zoom" عضو كتلة اللقاء الديمقراطي، النائب د. بلال عبدالله، الذي استهلّ مداخلته متحدثاً عن الخطوات التي تقوم بها الكتلة بتوجيهٍ من رئيس اللقاء الديمقراطي، النائب تيمور جنبلاط، والخطوات التي يجب أن تتخذ للحصول على المطالب المحقة مؤكّداً على متابعة هذا الموضوع وموجّهاً تحية الكتلة للعاملين من كل القطاعات في كل المستشفيات. 

وتحدّث في هذا السياق الأمين العام، مؤكداً أحقية هذه المطالب، وأبدى استعداده للمساعدة. كما وكان لأمينة شؤون الفرع، د. سعاد الحسنية، كلمةً حيث رفعت الصوت عالياً ضد الغبن الذي يتعرّض له العامل في ظل الانهيار المالي والاقتصادي الحاصل في البلاد.

 وكان لوفد اللجنة شرح للمراحل السابقة للتحركات في ما يخصّ التقديمات المتوجب إعطاؤها للعاملين حسب القانون 46، والمتعلّق بسلسلة الرتب والرواتب، والذي لم تطبّق بنوده حتى اليوم بسبب تقاذف المسؤوليات بين إدارة المستشفى ووزارتي المال والصحة، فيما يرزح خط الدفاع الأول تحت سندان الفقر والحرمان. كما وشدّدت اللجنة على ضرورة إعادة ضمّ العاملين في المستشفيات الحكومية إلى الإدارة العامة من خلال إقرار القوانين المقترحة والمقدّمة من قِبل كتلة اللقاء الديمقراطي. 

وقد اتّفق الحاضرون على التواصل والتنسيق لتحديد الخطوات المقبلة.