Advertise here

علوش لـ"الأنباء": العقبة تتمثل بعون وباسيل

12 آذار 2021 07:43:19

 اعتبر نائب رئيس تيار المستقبل مصطفى علوش في حديث مع "الأنباء" الإلكترونية أنه "حتى الساعة لا شيء واضحاً حول أسباب زيارة وفد من حزب الله إلى موسكو"، مغلّباً عليها بحسب رأيه "الطابع البروتوكولي والإعلامي ليس أكثر"، وقال: "لو كانت الأمور تتعلق بتشكيل الحكومة لكان الروس طلبوا ذلك من إيران وليس من حزب الله، وعندها تطلب إيران من الحزب أن يسهل تشكيل الحكومة وينتهي الأمر"، فالموضوع بحسب علوش "مسرحي لا أكثر ولا أقل"، متحدثاً في الوقت نفسه عن أن "الروس يرفضون الوجود الإيراني في سوريا، وليس فقط وجود حزب الله".

وفي موضوع تشكيل الحكومة، اعتبر علوش أن "العقبة الأساسية تتمثل بعون وباسيل، لأن تاريخ ميشال عون يؤكد بانه مشهور بالإنتحارات ولا يهمه إذا خرب لبنان أم لا، كل ما يهمه تأمين خليفته باسيل". وفي المقابل أكد علوش أن "طرح الرئيس الحريري بالنسبة للحكومة يحظى بتأييد أميركي وأوروبي وروسي، وموقف الخارجية الروسية دليل واضح على دعمهم للحريري". 

وعن قيام الحريري بزيارة قريبة إلى بعبدا، إستبعد علوش ذلك "لأن رئيس الجمهورية لم يوجه أي إشارة إلى الحل، كما أنه لم يرشح أي أمر إيجابي عن مبادرة اللواء عباس إبراهيم ما يعني أن العقد لا زالت على حالها".