Advertise here

الأمير تشارلز «مصاب بحالة من اليأس» منذ بث مقابلة هاري وميغان

10 آذار 2021 17:06:11

في وقت طغت مقابلة الأمير هاري وزوجته ميغان على العناوين الرئيسية للصحف البريطانية، وأثارت اهتماماً عالمياً، ذكرت شبكة "سي.بي.إس" الأميركية أن أكثر من 49.1 مليون شخص في أنحاء العالم شاهدوا عبر التلفزيون أو الإنترنت المقابلة، التي أجرتها مذيعة التلفزيون الشهيرة أوبرا وينفري مع الزوجين.

وتم بث المقابلة، التي وجه فيها الزوجان اتهامات بالعنصرية والتجاهل ووجود تناحر داخل العائلة المالكة، عبر شبكة "سي.بي.إس" الأحد وعلى محطة "آي.تي.في" التلفزيونية البريطانية الاثنين

قال تقرير صحافي إن الأمير تشارلز «مصاب بحالة من اليأس» منذ بث المقابلة التي أجراها نجله الأصغر الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل مع أوبرا وينفري مساء يوم الأحد.

وقالت الخبيرة والمؤرخة الملكية كاتي نيكول، والكاتبة في مجلة «فانيتي فير»، لشبكة «فوكس نيوز» الأميركية: «علمت (فانيتي فير) أن هاري أرسل مساء الأحد بريداً إلكترونياً لوالده لتبرير إجرائه هو وميغان المقابلة. وقد قيل إن تشارلز (في حالة من اليأس) منذ بث المقابلة، وفقاً لما ذكره أحد الأصدقاء».

ووفقاً لنيكول، فقد ورد أن «قصر باكنغهام» سيرد على المقابلة المتلفزة. لكنها قالت إنهم سيأخذون وقتهم «ويختارون كلماتهم بعناية».

وأشارت نيكول أيضاً إلى أن الملكة إليزابيث؛ البالغة من العمر 94 عاماً، لم تطّلع على المقابلة، «ولكن أخبرها مساعدوها بأهم ما جاء فيها بإيجاز أثناء تناول الإفطار صباح الاثنين».

وامتنع الأمير تشارلز اليوم الثلاثاء عن التعليق لدى سؤاله عن رأيه في مقابلة أجراها ابنه هاري وزوجته ميغان.  ولدى مغادرته مركز تطعيم في لندن، سُئل تشارلز عن رأيه في المقابلة، فتوقف ونظر إلى أعلى ثم استدار ومشى.

وقال هاري في حواره مع الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري إن والده الأمير تشارلز توقف عن الرد على اتصالاته وأوقف الدعم المالي له عندما سافر هو وزوجته ميغان إلى الولايات المتحدة الأميركية، وإنه «شعر بالخذلان» من جهته.

وعدّ هاري أن والده الأمير تشارلز وشقيقه الأمير ويليام «أسيران» للنظام، بصفتهما عضوين في العائلة الملكية، مضيفاً: «لا يُمكنهما تركه».

من جهتها، قالت المؤرخة الملكية سارة غريستوود: «لا بد من أنه كان من الصعب على هاري القول إن والده خذله، كما أنه من الصعب على تشارلز سماع هذا الكلام».

وأضافت غريستوود: «من الصعب معرفة ما إذا كان هاري على علم بالضرر الذي أحدثه لوالده. وهل كان ينوي بالفعل إلقاء هذا الضوء المدمر على والده وعائلته؟ لا نعرف».