Advertise here

المجذوب من بعبدا: إما تأمين مطالب العائلة التربوية وإما وقف التدريس

08 آذار 2021 13:45:00 - آخر تحديث: 08 آذار 2021 15:18:01

أكّد وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب أنّ "الأسرة التربوية موحدة دائماً ونأمل أن تصل الى أعلى مستوى من الوحدة وتحقيق الغايات".

وقال من بعبدا: "وضعنا فخامة الرئيس العماد ميشال عون في اجواء شؤون العائلة التربوية وشجونها، كذلك في اجواء مطالب هذه العائلة التي قررت توقيف التعلم عن بعد من 8 الى 14 آذار كخطوة اولى. اي سيكون هناك توقف كلي عن التدريس لمدة اسبوع كخطوة اولى، لأن القطاع التربوي هو امام خيارين، إما تأمين مقومات العودة الآمنة أو التوقف عن التدريس بشكل كامل في التعليم العام والمهني في القطاعين العام والخاص".

أضاف: "لقد شبعت العائلة التربوية الوعود المالية والتقنية والصحية وغيرها من وعود "عرقوبية" من العديد من الجهات الرسمية وغير الرسمية المحلية والدولية. كنا نعد العودة الى التعلم المدمج الآمن الذي يجمع بين الحضور والتعلم عن بعد، ومن مستلزماته الفحوص الدورية من ال-"PCR" والفحص السريع واللقاحات، وهذا اللقاح يجب أن يؤمن للاساتذة والاداريين وتلامذة الشهادات الرسمية في مرحلة اولى، وقد تمنينا على فخامته المساعدة لتنسيق العمل مع كل الجهات المعنية والرسمية وغير الرسمية الوطنية والدولية، وأن يهتم وينسق العمل مع الجهات المعنية بهذه الهموم التربوية بغية مد العون للعائلة التربوية، سواء من خلال المقومات المالية ام التقنية ام الصحية كما ذكرنا سابقا، وكان لفخامته آراء وتوجيهات في هذا الصدد".

وأكد أن "التربية هي ابنة الامس واليوم، لكنها أم للايام التي تليها والتي تولد من رحمها، وإن حمينا العائلة التربوية وإن دافعت هذه العائلة عن اهدافها، فقد ضمنا بلدا مزدهرا بلا فساد ومفسدين. عشتم وعاشت العائلة التربوية الموحدة بأهدافها حتى تحقيقها".

ورداً على سؤال "كيف لوزير في حكومة تصريف اعمال أن يعلن إضرابا عاما، فما هو ردكم على هذا الموضوع؟"، أجاب: "إن هذا الموضوع ليس إضرابا عاما. هذا يشير مبدئيا الى انني لم استقل من مهامي، وهذا نوع من إعلاء الصوت، وقد ضميت صوتي الى اصوات المطالبين بالمطالب التي ذكرناها".

وأضاف: "أنا أؤمن بهذه المطالب. بصراحة، صوتي لم يصل الى المعنيين وكنت أنقل اصوات العائلة التربوية الموحدة ومطالبها، والآن ضميت صوتي الى صوت هذه العائلة".

وعن نتيجة اللقاء مع الرئيس عون، أكد المجذوب أن "نقل هذه المطالب أخذ اشهر، ونحن في طور الوصول الى نتائج ملموسة".

وختم بلقول: "علينا التفاؤل بالخير. وإن شاء الله لا يتحقق إلا كل خير. وهدف التربية هو بث الخير بين الناس. فالتربية تبني وطنا وهذا ما نقوم به".