Advertise here

غوغل يحتفل بيوم المرأة العالمي تحت شعار "اختاري التحدي"

08 آذار 2021 13:01:26

احتفى محرك البحث العالمي "غوغل" باليوم الدولي للمرأة الذي يصادف في 8 مارس من كل عام، بنشر فيديو يحوي رسومات تجسد شعار العام "اختاري التحدي" من خلال عرض نماذج مختلفة لمجالات العمل والأنشطة التي يمكن للمراة أن تعمل بها كالطب والرياضة والعلوم والآداب.

ويدعو شعار العام إلى رفع اليد عالياً لإظهار الالتزام بشعار "اختاري التحدي"، فبالتحدي يحدث التغيير، ولإظهار الدعم في إنهاء عدم المساواة والتحيز ضد المرأة في العديد من البلدان حول العالم.

وقد تم اختيار هذا الشهر لوقوع اليوم العالمي للمرأة فيه وهو يوم 8 آذار، وعلى الرغم من المناظرة المعروفة عن المطالبة بالمساواة في مقابل المطالبة بالتكافؤ بين الجنسين فإن إحصائيات الأمم المتحدة تؤكد أن كليهما لم يتحقق.

بحسب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش فإن النساء يمثلن 70% من العاملين في مجال الرعاية الصحية، وهن من بين أشد الناس تضررا من الجائحة ومن ضمن القادة في المحاولات لإيجاد وسائل للتعامل مع الجائحة.

بحسب الإحصاءات التي أعلنتها الأمم المتحدة، فإن 2.7 مليون امرأة ما زلن محرومات بالقانون من وظائف متاحة للرجال، وما زال التصدي للعنف ضد المرأة يتصدر قائمة المطالب حيث تتعرض واحدة من ضمن كل 3 للعنف لمجرد كونها امرأة.