Advertise here

أبو الحسن: وليد جنبلاط ينطلق من حسابات وطنية وندعو للخروج من المعادلات التعطيلية

05 آذار 2021 13:06:55

أشار أمين سر كتلة اللقاء الديمقراطي النائب هادي أبو الحسن إلى أن "الرئيس المُكلف سعد الحريري إنطلق أساساً من المبادرة الفرنسية التي نادت بحكومة مصغرة تشمل إختصاصيين، كما ومن معادلة أن لا يكون هناك ثلث معطل لأحد"، مشددا على "وجوب الجميع الإلتفات للمصلحة الوطنية العليا".

ولفت في مداخلة أجراها عبر قناة الـ"أو تي في" إلى أن "رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط يتخذ قراراته بناءً على قناعاته الوطنية وحرصه على مصالح الناس، ومواقفه ليست منسقة مع فرنسا أو أي جهة خارجية"، مؤكدا أنه "لن يكون هناك تمثيل حزبي او نيابي للحزب التقدمي الاشتراكي في الحكومة

ودعا أبو الحسن الجميع للخروج "من كل المعادلات التي تعيق تشكيل الحكومة والإقلاع عن فكرة الثلث المعطّل او فكرة الإستئثار ببعض الحقائب كالداخلية مثلاً علماً أن فكرة الثلث الضامن هي إساءة للحليف قبل الآخرين"، غامزاً من قناة حزب الله.

كما سأل أبو الحسن: "ما هي مصلحة رئيس الجمهورية وفريقه في ما وصلنا إليه اليوم من إهتراء وتعطيل؟ هل تُحفظ الحقوق بالمقاعد أو حينما ينعم جميع المواطنين بحياة كريمة؟".
 
وختم حديثه قائلاً يبدو وفق كل المراقبين بأن لا حكومة قريبة الا اذا عاد المعنيون الى وطنيتهم وقدموا المصلحة الوطنية على ما عداها.