الحرس الثوري: صواريخ حزب الله تحيق بـإسرائيل

وكالات |

أكد القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري أن صواريخ حزب الله اللبناني صارت تغطي جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال جعفري: "لدى الصهاينة حلم باحتلال المنطقة من الفرات إلى النيل، وأرادوا تنفيذ هذا المخطط في السنوات الخمسين الماضية، ولكن لم يستطع هذا الكيان المزيف التوسع أكثر، بل هو محاصر بالكامل كما أنه فقد الكثير من الأراضي التي احتلها سابقا".

وأضاف: "يمكن القول إن العدو لم يحقق نجاحا في المنطقة، وقد فشلت جميع مخططاته التي نفذها، وما تحقق هو انتصار الثورة الإسلامية وجبهة المقاومة فقط".

وأكد أن واشنطن صرفت تريليونات الدولارات من أجل القضاء على محور المقاومة ودوله، لكنها لم تنجح".

وأضاف: "الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تدفع مثل هذه الأثمان على الإطلاق من أجل الوقوف بوجه أميركا، ونحن نقدم المساعدات العسكرية إلى دول محور المقاومة، ومن واجبنا تزويد دول المحور بالتجربة وتمكينهم في مجالات مختلفة".ا

الى ذلك، قال جعفري، إنه تم تشكيل قوة من مئة ألف عنصر في العراق بالإضافة إلى قوة بحجم مماثل في سوريا لمحاربة الجماعات الإرهابية.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن جعفري قوله: "الشعب السوري هو المحور الرئيسي لقوات المقاومة هناك وقد تم تشكيل قوات شعبية في سوريا تضم نحو 100 ألف مقاتل، استطاعت هذه القوات أن تقف بوجه "داعش" و"جبهة النصرة" والمسلحين السوريين".

وأضاف: "تم تشكيل قوات الحشد الشعبي في العراق وقوامها 100 ألف مقاتل من أبناء الشعب، كما ذهبت بعض القوات الإيرانية إلى العراق لغرض نقل خبراتها إلى تلك القوات الشعبية والمساهمة في إعدادها وتنظيمها".

وتابع جعفري: "يمكن القول إن العدو لم يحقق نجاحا في المنطقة، وقد فشلت جميع مخططاته التي نفذها، وما تحقق هو انتصار الثورة الإسلامية وجبهة المقاومة فقط".