اتصالات لوزيرة الإعلام لدعم قطاع الإنتاج الدرامي تحريكاً للإقتصاد

04 آذار 2021 16:05:55

 أجرت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد، اتصالات بكل من وزراء الصناعة الدكتور عماد حب الله والسياحة الدكتور رمزي مشرفية والثقافة عباس مرتضى، للتنسيق في وضع استراتيجية متكاملة مشتركة لدعم قطاع الإنتاج الدرامي اللبناني، لما له من أهمية في تحريك عجلة الإقتصاد وتأمين فرص عمل في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد.

وتم الإتفاق على أن تبدأ في الأسبوع المقبل ورشة عمل مفتوحة بين الوزارات الأربع لمناقشة الإستراتيجية والتنسيق مع المعنيين لحماية هذا القطاع.

ويبدأ تلفزيون لبنان ابتداء من نهاية الأسبوع الحالي، بتصوير سلسلة تقارير في نشراته الإخبارية، على أن يتم عرضها تباعا، تتطرق إلى ما يحتاجه الإنتاج الدرامي الذي يحتل موقعا متقدما على قائمة الصادرات اللبنانية، وتسلط الضوء على النجاحات كما على المعاناة وأهمية دعم الوزارات المعنية للقطاع وللمنتج اللبناني ونشره لدى القنوات الخارجية من عربية وعالمية.

الجدير ذكره أن تلك التقارير تأتي في سياق حملة إعلامية أطلقتها وزارتا الإعلام والصناعة، من ضمنها سلسلة فيديوهات حول الصناعات الطبيّة اللبنانية المضادة لكورونا، وهي من إعداد تلفزيون لبنان تم بثها خلال نشراته الإخبارية وعلى صفحة الوكالة الوطنية للإعلام. وقد لاقت صدى إيجابيا، ويتم العمل حاليا على نشرها داخليا وخارجيا، في إطار سعي الوزارتين المستمر لتشجيع الصناعات اللبنانية.