على وقع إرتفاع سعر الدولار.. تحرّكات وقطعٌ للطرقات

02 آذار 2021 17:07:00 - آخر تحديث: 02 آذار 2021 20:48:52

بعدما لامس سعر صرف الدولار في الأسواق السوداء عتبة الـ10,000، وهو رقم قياسي جديد، إحتج عدد من المواطنين في مختلف المناطق اللبنانية، فأقفلوا الطرقات وأشعلوا الإطارات.

جنوباً، أقدم محتجون على إشعال إطارات عند تقاطع إيليا في مدينة صيدا، كما طريق البقاع الجنوب عند نقطة سوق الخان في حاصبيا.

بقاعاً، قطع المحتجون طريق رياق بعلبك الدولية - قرب مفرق بلدة الخضر بالإتجاهين.

كذلك الأمر في شتوره، أقدم عدد من المحتجين على قطع الطريق واقفال محال الصيرفة في ساحة شتوره. وعلى الفور، حضرت قوة من الجيش لمنع حصول أي اعمال شغب. وكان المحتجون عمدوا، الى اقفال طريق تعلبايا بالقرب من مفرق جلالا.

أما في بيروت، فقد تم قطع السير عند نفق شاتيلا باتجاه المطار، كما محلة بشارة الخوري بالاتجاهين، بالإضافة إلى جسر الرينغ، أيضاً بالاتجاهين. وتم قطع السير على اوتوستراد الاسد مقابل ملعب الانصار أيضاً، وكذلك الأمر في فردان، عند طريق الشوفروليه - فرن الشباك بالاطارات المشتعلة. كما قام عدد من المحتجين بقطع الطريق في ساحة الشهداء عند مسجد الأمين بالإطارات المشتعلة والحجارة.

وعند مداخل العاصمة، تم قطع السير على جسر الدورة باتجاه نهر الموت. أما على طريق المطار المؤدية إلى بيروت، فقد حاول محتجون إشعال الإطارات وقطع الطريق.