Advertise here

وهبة بعد لقائه ممثلين عن مجموعة الدول الأوروبية الثلاث: التزام الإتفاق النووي يسهم في تعزيز الأمن

01 آذار 2021 13:59:40

عقد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبه اجتماعا مع ممثلين عن مجموعة الدول الاوروبية الثلاث E3. شارك في الإجتماع سفير ألمانيا اندرياس كيندل ونائبة رئيسة البعثة البريطانية اليسون كينغ والمستشار السياسي في السفارة الفرنسية سيباستيان لوسولنييه الذين وضعوه في أجواء الجهود التي تبذلها حكوماتهم من اجل اعادة احياء الاتفاق النووي Jcpoa.

ورحب وهبه بتلك الجهود معتبراً ان "التزام الدول الموقعة على الاتفاق النووي ببنوده وبقرار مجلس الامن رقم 2231 الصادر في العشرين من تموز العام 2015 من شأنه ان يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط ويعزز من فرص الوصول الى منطقة شرق أوسطية خالية من أسلحة الدمار الشامل".

ورأى أن "إعادة إطلاق الحوار البناء بين الإطراف في الاتفاق المذكور هو السبيل الاكثر نجاحا لإحياء الاتفاق النووي من أجل تعزيز فرص التوصل الى حلول مرجوة للعديد من الازمات في المنطقة".

وعرض الوزير وهبه مع سفير اليمن لدى لبنان عبدالله عبد الكريم الاوضاع والتطورات التي تمر بها بلاده خصوصا بعد اشتداد الحصار على مأرب والحديدة.

وتمنى على "جميع الاطراف اليمنية سلوك طريق الحوار الوطني الداخلي لأنه يبقى الاكثر أمانا والاقل ضررا من أجل الخروج من الازمات التي يعانيها اليمن الشقيق حاليا".

كما وتسلم الوزير وهبه نسخة عن اوراق اعتماد السفير الجديد للنروج لدى لبنان مارتن ايترفيك وسفير رومانيا الجديد لدى لبنان رادو ماردار، تمهيدا لتقديمها في وقت لاحق الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.