لبنان يتألق في الكرة الطائرة الشاطئية.. ويطمح لإنجازٍ تاريخي

25 شباط 2021 16:57:27

 

تأهل منتخب لبنان في الكرة الطائرة الشاطئية، المؤلف من اللاعبين جو القزي وشفيق صليبا، بقيادة المدرب الوطني إيلي النار، إلى الدور الـ12 لجولة من جولات الدوري العالمي في اللعبة التي ينظمها الاتحاد القطري للكرة الطائرة، تحت إشراف الاتحاد الدولي.

فبعد فوزهما الثلاثاء الماضي على تونس (2-0) في دور التصفيات وتأهلهما إلى الجدول النهائي، نجح الثنائي اللبناني في تحقيق إنجاز كبير بالتأهل الى الدور الـ12 لمواجهة ثنائي من تركيا.

وخاض الثنائي اللبناني مباراتين ضمن الجدول النهائي، حيث خسر الأولى أمام الثنائي القطري شريف يونسي وأحمد تيجان بمجموعتين لصفر(8-21)، (11-21). كما وخاض لبنان مباراة مصيرية وحاسمة أمام الفريق المغربي المؤلف من الثنائي محمد أبيشا واناس صابر، ونجح لاعبا وطن الأرز في الفوز بمجموعتين لصفر(21-13)، (21-11)، ليتأهل الفريق إلى دور الـ12 في إنجاز لبناني كبير، مع العلم أن لبنان يشارك لأول مرة في تاريخه.

وسيواجه لبنان نظيره تركيا في دور الـ12، وفي حال فوزه يتأهل إلى الدور ربع النهائي وفي حال خسارته يحتل المركز التاسع في الترتيب النهائي العام من بين 32 فريقا.

وبعد انتهاء المباراة مع المغرب، اتصل رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة وليد القاصوف، الذي تابع اللقاء مباشرة "أون لاين"، بالمدرب إيلي النار وباللاعبين القزي وصليبا وهنأهم باسم عائلة اللعبة بالانتقال الى الدور الـ12، متمنيا لهم التوفيق في المباراة ضد تركيا.