البزري: إن لم يُبرر الموضوع فلنا موقفٌ غداً

23 شباط 2021 15:39:42

بعدما تم الإعلان عن تلقيح عدد من النواب والمدراء العامين ضد فيروس كورونا، عقد رئيس اللجنة الوطنية للقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري مؤتمرا صحافيا، أكد خلاله أن "ما حصل في موضوع اللقاحات تجاوُز غير مقبول، وللجنة مجتمعة حقّ التصرّف واتخاذ القرار"، لافتاً إلى أنه "حصلت بعض الأمور منذ بدء التلقيح لكنّها كانت فردية، أما ما حصل اليوم فهو خرق لا نستطيع السكوت عنه، وهو محاولة تمييز مجموعة من الناس نحترمها ونحترم دورها".

وقال: "إن لم يُبرّر الموقف وفي حال لم تُقدّم ضمانات بعدم تكرار الأمر، فلنا غداً عند السادسة مساء اجتماع لاتّخاذ خطوة"، مضيفاً: "كنت في موقف حرج بعد ما جرى، وردّ الفعل المنطقي هو الاستقالة، لكنّ أعضاء اللجنة أثنوني عن ذلك". 

وتوجّه إلى اللبنانيين بالقول: "سنكون شفّافين وسنتصدّى لكلّ خلل آخر"، مشيراً إلى أنّه "إذا كان من تأجيل لقرار استقالتي فهو من أجل التصدّي".

ولفت إلى أنّ المنصّة "مُراقَبة من ديوان المحاسبة"، مؤكداً أنّه "تواصل مع البنك الدولي الذي أكّد على أهمية التصدّي لمعالجة الخلل، علماً أن البنك الدولي يراقب وسجّل الخرق اليوم وهو بصدد اتخاذ اجراء تجاه هذا الخرق".

وختم البزري حديثه معتبراً أن "إعتذاري ليس كافٍ، فما حصل كان خطأ كبير يجب ألا يتكرر، ورجل الدولة الحقيقي هو الذي يتصرف كما يتصرف المواطن العاجي وينتظر دوره".