آلابا حسم مغادرته البافاري.. ما هي الوجهة؟

16 شباط 2021 23:13:00 - آخر تحديث: 16 شباط 2021 23:49:19

يعتزم نجم بايرن ميونيخ ديفيد ألابا مغادرة النادي البافاري عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم، وذلك بعد 13 عاما قضاها مع الفريق الألماني، ما يجعله أحد أكثر اللاعبين المطلوبين في كرة القدم الأوروبية.

وقال اللاعب النمساوي، الذي يمكنه اللعب في خطي الدفاع والوسط، اليوم الثلاثاء إنه لم يلتزم بعد تجاه فريق جديد. وأضاف: "أولا، أود أن أواجه تحديا جديدا.. أريد أن أتطور أكثر كلاعب".

جاء إعلان رحيل ألابا عن بايرن بعد يومين من توقيع الفريق على عقد مع المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو قادما من لايبزيغ، لمدة خمسة أعوام. ومن المرجح أن يكون بديلا لألابا الذي استخدمه المدرب هانسي فليك بشكل شبه حصري في الدفاع.

إلى جانب تسعة ألقاب ألمانية - واحتمال كبير اللقب العاشر هذا الموسم - فاز ألابا بكأس ألمانيا 6 مرات، وبدوري أبطال أوروبا مع بايرن عام 2013 والعام الماضي.

وقال ألابا إنه يعتقد أنه "يمكن أن يلعب لمدة أربع إلى سبع سنوات أخرى وأفكر في كيف يمكن أن تبدو مسيرتي في ذلك الوقت".

وربطت تقارير إعلامية في دول مختلفة ألابا بانتقال محتمل إلى ريال مدريد أو باريس سان جيرمان أو الدوري الإنجليزي الممتاز.

في السياق، كشف فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات في أوروبا، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل اتفاق ريال مدريد مع النمساوي ديفيد ألابا، مدافع بايرن ميونخ، لضمه في الصيف المقبل.

وأكد رومانو أن الاتفاق بين ريال مدريد وألابا، يقتضي بتوقيع المدافع النمساوي على عقد يمتد لـ4 مواسم وينتهي في صيف 2025، مقابل راتب قدره 12 مليون يورو في الموسم الوحد.

وأضاف أن "ألابا لم يوقع حتى الآن على أي عقود لريال مدريد، وأن الاتفاق بين الطرفين شفهي فقط، ولكن النادي الملكي يسعى لإنهاء الاتفاق وتوقيع العقود رسميًا، خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

كما أشار خبير سوق الانتقالات في أوروبا، إلى أن "ديفيد ألابا صاحب الـ28 عاما، تلقى بالفعل 5 عروض من أندية مختلفة سواء من إسبانيا أو إنجلترا".