Advertise here

لإبعاد الطلاب عن الضغوطات النفسية... "التربية" في التقدمي تستكمل الدورات حول الفنون والنشاطات الخلّاقة

16 شباط 2021 16:25:14

  استكملت مفوضية التربية والتعليم في الحزب التقدمي الإشتراكي سلسلة الدورات التي أطلقتها سابقاً من مكتبها في الشوف، حول استخدام الفنون والنشاطات الخلّاقة "ART THERAPY" لإبعاد الطلاب عن الضغوطات النفسية، والتي تقدّمها مديرة مدرسة المرج - بعقلين، ربيعة ضو، عبر تطبيق zoom، والتي قُسّمت إلى مرحلتين: الأولى لمناطق حاصبيا، راشيا والإقليم، والثانية لمناطق المتن وجرد عاليه. وشارك في الدورة مفوّض التربية والتعليم في الحزب سمير نجم، ومسؤولة قطاع التعليم الأساسي في المفوضية منال حديفة، وممثّلو المفوضية في هذه المناطق، ومدراء ثانويات ومدارس رسمية وأفراد هيئات تعليمية، وأدارها ممثّل مفوضية التربية في الشوف وليد نصر.

في بداية كل حلقة، كانت مداخلة لمفوّض التربية سمير نجم، وأثنى فيها على محتوى الدورة، كما رحّب بالمشاركين، وشكر الأستاذة ضو على الجهد الذي تبذله في التحضير لهكذا دورات، والتي من شأنها أن تخفّف من الضغوطات التي يتعرّض لها الطلاب في هذا الوقت.

وبدورها شكرت ضو مفوضية التربية والتعليم في الحزب على تنظيم هذه الدورات قبل أن تقوم بعرض عددٍ من مقاطع الفيديو القصيرة التي تُظهر أنشطة فنية متنوعة يُمكن استخدامها في جميع مواد التدريس، والتي من شأنها تنمية وتطوير الخلق والإبداع لدى الطلاب، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتقديرهم لذواتهم فضلاً عن التخفيف من حدة العنف لديهم".

خلال العرض، حدّدت ضو الأهداف التربوية من كل نشاط، شارحةً تقنية تنفيذه، وكيفية الاستفادة منه في الصفوف، مع عرض نماذج عن كل نشاط، والمنفّذة من قِبل طلاب من مختلف المراحل الدراسية.

وفي الختام كانت مداخلات للمشاركين وأسئلة تمحورت حول محتوى الدورة أجابت عليها الأستاذة ضو.