الدفاع المدني: 79 مهمة خلال 72 ساعة الماضية

15 شباط 2021 11:00:14

 صدر عن المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات البيان الآتي:

تمكن عناصر من الدفاع المدني، خلال الـ72 ساعة الأخيرة، من تنفيذ مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق على الأراضي اللبنانية، وتوزَّعت على الشكل التالي:

إخماد حرائق (عدد36):

- أحراج (عدد3): شوّان، داريا، الغابات(جبيل).
- أعشاب (عدد13): ديردوريت، الفنار، بمهريه، جزين، قب الياس، سرجبال، بدنايل، الغسانية، مرج الزهور، شانيه.
وأشجار: زحلة، عنجر، قاع الريم.
- منازل (عدد4): عدلون، القبة(2)، الأشرفية.
- سيارات (عدد7): قاع الريم، صريفا، مزهر، اوتوستراد المتن السريع، عين سعادة، حافلة لنفل البضائع في زحلة، سيارتان داخل مرآب مبنى سكني في حالات.
- مؤسسات (عدد1): داخل مستودع للكتب على طريق المطار.
- كهرباء (عدد5): لوحة فواصم في مزهر/بصاليم، عمود في بر الياس، مولّد في سن الفيل، أسلاك كهربائية في مجد المعوش، محوّل وأسلاك كهربائية في بعلبك.
- نفايات (عدد1): القلعة/ بعبدا.
- مختلف (عدد2): غرفة حطب وقارورة غاز في بر الياس، خيم في عرسال.

نقل وإسعاف (عدد36):

- حوادث(عدد22): صور(2)، سن الفيل، بشامون(2)، الدكوانة، جعيتا، الشياح(2)، الرويس، ساقية الجنزير، برج البراجنة، طريق الجديدة(5)، المنصورية، عين الرمانة، تمنين التحتا، المرفأ، عرمون.

- حوادث سير(عدد14): مجدل عنجر ونقل جريح الى المستشفى، كورنيش المزرعة ونقل جريح الى المستشفى، وسط بيروت ونقل جريح الى المستشفى، قرنة شهوان وسحب مصاب من داخل سيارته، عين المريسة وإسعاف مصاب في مكان الحادث، شرين/المتن وسحب جريح من داخل سيارته، اوتوستراد غزير وسحب جريح من داخل سيارته، طريق عام دورس وسحب جريح من داخل سيارته، البوار ونقل جريح الى المستشفى، طريق الجديدة ونقل جريحين الى المستشفى، المساكن ونقل جريحين الى المستشفى، عين التينة ونقل مصاب الى المستشفى، طريق عام الشبريخا صور ونقل جريحة الى المستشفى، وسط بيروت وإسعاف مصابين في مكان الحادث.

إغاثة وإنقاذ (عدد5):

إنقاذ مواطنة من داخل مصعد كهربائي في طريق الجديدة، إنقاذ مواطن ضل طريقه في فاريا، إنقاذ 4 جرحى من تحت الأنقاض إثر سقوط سقف مبنى قيد الإنشاء في عدوس، إنقاذ عامل علقت يده داخل آلة لتقطيع العجين في جبيل، فتح باب منزل في الرميل(الأشرفية).

خدمات عامة (عدد2): المنصورية - المصنع.

مجموع المهام المنفذة خلال الـ72 ساعة الأخيرة: 79 مهمة

تذكر المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين بضرورة الإتصال بغرفة عملياتها على رقم الطوارئ 125 لطلب المساعدة".