ندوة توعويّة لمفوضيّة الثقافة في الشويفات

الأنباء |

نظّم مكتب مفوضية الثقافة في وكالة داخلية الشويفات-خلدة في الحزب التقدمي الإشتراكي ندوة توعوية بعنوان #الشويفات_أحلى_بلا_مخدرات والتي تندرج ضمن حملة الوكالة لمكافحة هذه الآفة، وذلك في مدرسة  "Global High School" بحضور مدير المدرسة جورج حجّار، المحاضرة ومسؤولة الارشاد الصحي في جميعة ملتقى أمان حياة ملاعب، باسكال حمدان ومهج شعبان من مكتب الثقافة وعدد من الحزبيين.

استلّهت الندوة بكلمة لمدير المدرسة جورج حجّار الذي نوّه بمبادرة التقدّمي وحث كافة الأحزاب على التعاون والقيام بالمثل لمحاربة هذه الآفة الخطيرة، وأثنت الرفيقة حمدان على كلام حجّار وشكرت كل المدرسة للسماح لها بحمل مسؤولية الأجيال والحرص على مستقبلهم. 

ثم ألقى مهج شعبان كلمة حول أهميه الدور التوعوي والثقافي في رحلة الانسان المعرفيه نحو التحرر، قائلاً: "ان الثقافه لا تعرف لون او شكل او جنس انما هي انسانيه بكل ابعادها ونحن نقتبس هذه الروح عن المعلم كمال جنبلاط الذي كان مناره للفكر والعلم والشعلة التي لا تنطفئ لتحقيق الانسان وانسانيته".

وفي السياق عينه، تطرقت حياة ملاعب الى عرض أساليب تعاطي المخدرات وأنواعها إضافة الى التدخين والكحول وأثارها السلبيه على الفرد والمجتمع وكيفية مكافحتها وعلاجها. وشهدت الندوة تفاعلاً وتجاوباً إيجابياً لدى الطلاب  وختمت بتلقّي الاسئله والإجابه عليها، كما تم توزيع كتيِّب توعية "بروشور" وسِوار تذكاري #الشويفات_أحلى_بلا_مخدرات.