Advertise here

المستعان بهم: أحقيتنا قبض رواتبنا بالدولار الأميركي إسوةً بالعاملين على هذا الملف في الوزارة

11 شباط 2021 14:33:00 - آخر تحديث: 11 شباط 2021 14:37:42

 أعلنت لجنة الأساتذة في التعليم المسائي لغير اللبنانيين، في بيان، أنها إجتمعت أمس مع عضو لجنة التربية النائب إيهاب حمادة "لشرح قضيتنا مع تفصيل دقيق لمطالبنا التي بات الجميع يعرفها وهي: قبض كامل عقودنا في الفصل الثاني من العام الدراسي الماضي مع تأكيد أحقيتنا قبض معاشاتنا بالدولار الأميركي، أضف الى ذلك كم الظلم اللاحق بنا منذ سنوات وذلك من خلال الإقتطاع غير القانوني لأجر الساعة الأساسي في العقد وهو 20$ ودفعه لنا فقط 12$".

وأشارت اللجنة الى أن النائب حمادة اكد "وقوفه ولجنة التربية في المجلس النيابي الى جانبنا، كما أكد تأمين الدعم القانوني اللازم لتحقيق مطالبنا المحقة".

وأعلنت أن الإجتماع تطرق الى "البند الأهم وهو القبض بالدولار الأميركي، متمنياً علينا عدم التنازل عن هذا الحق المهم. فالدول المانحة ترسل المستحقات بالدولار والأغلبية الساحقة من العاملين على هذا الملف في الوزارة يقبضون بالدولار. لذا فالحق وكل الحق معنا كأساتذة ان نتساوى معهم بالقبض بالدولار".

وتابع البيان: "وفي ما يخص مشروع القانون المعجل المكرر المقدم من قبل رئيسة اللجنة التربوية النائبة بهية الحريري، فقد اكد لنا أنه مطروح فعلا على جدول أعمال الجلسة الأولى للمجلس التي لم يحدد وقتها حتى الآن.. كما أكد ان مسمى "المستعان بهم في التعليم المسائي" يندرج ضمن هذا القانون".

ونقلت اللجنة عن النائب حمادة قوله: "كونوا على ثقة انكم اصحاب حقوق مشروعة ولا تسكتوا عنها فما ضاع حق وراءه مطالب ونحن معكم وسندعمكم حتى النهاية".

وجددت "عهدنا ووعدنا على الاستمرار قدما حتى نحصل على كامل مستحقاتنا".