Advertise here

في ظل وباء كورونا.. كيف سيكون حضور الجماهير في كأس العام؟

08 شباط 2021 18:18:02

قال رئيس مكتب العمليات في اللجنة العليا للمشاريع المنظمة للمونديال ياسر الجمال إن قطر تسير "بالتدريج" نحو حضور جماهيري يصل إلى 100% في مونديال 2022 لكرة القدم.

وعن الرسالة التي توجهها قطر باستضافة البطولات على أرضها بحضور جماهيري رغم تفشي كورونا، أكد الجمال أن قطر "بدأت هذا الأمر بالتدريج من خلال استضافة مباريات التجمع لدوري أبطال آسيا من دون جماهير، ثم رفعت في كانون الأول نسبة الحضور إلى 30%".

وأضاف "تبع ذلك مونديال الأندية مع نفس النسبة، حتى الوصول إلى بطولة كأس العرب وكأس العالم 2022 بحضور جماهيري يصل إلى نسبة 100%".

ويأتي كلام الجمال منسجما مع ما قاله جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" خلال اجتماع في جنيف الأسبوع الماضي، إن مونديال 2022 سيقام بملاعب ممتلئة.

وأمل الجمال بأن تزول جائحة كورونا بوجود اللقاحات الجديدة وأن تصل المناعة إلى أكبر عدد ممكن، "حتى تكون بطولة كأس العالم بحضور جماهيري كبير خصوصا من المنطقة العربية التي تمثل الأولوية".

وأشار إلى أن هناك رغبة لدى الجهة المنظمة لمونديال الأندية و"فيفا" برفع نسبة الحضور الجماهيري إلى ما يفوق الـ30%، لكن انتشار السلالة الجديدة عالميا وارتفاع معدل الإصابات في قطر حالا دون ذلك.

ولفت إلى أن القرار كان "تخوفا" ورغبة في المحافظة على السلامة والصحة للجميع سواء للجماهير أو للعاملين في البطولة التي تستضيفها قطر من 4 إلى 11 فبراير الحالي.

وكانت قطر قد دشنت استاد أحمد بن علي "الريان" المونديالي في نهائي مسابقة كأس أمير قطر بحضور 20 ألف متفرج (50% من سعة الملعب)، وذلك في 18 كانون الاول الماضي